خطة استقبال المصلين بالحرم .. قرارات السعودية الجديدة حول ارفع القيود عن أعمال العمرة والطواف

خطة استقبال المصلين بالحرم بعد القرار السامي من خادم الحرمين الشريفين برفع الحظر عن الطواف بالحرمين ومراسم العمرة بين المصلين.

Advertisement

حيث تراجعت الإصابات اليومية بفيروس كرونا بشكل كبير للحد الذي يسمح بعودة الحياة بالمملكة إلى طبيعتها من جديد بعد سنوات من الحظر.

وقد قامت وزارة الصحة بالمملكة باستيراد كميات كبيرة من أنواع متنوعة من اللقاحات وقامت بعمل بروتوكول خاص بالتطعيم.

وبدأت الحملة بتطعيم كبار السن والطواقم الطبية وأيضا أصحاب الأمراض المزمنة وصولا إلى الطلاب بالمدارس بنجاح كبير.

خطة استقبال المصلين بالحرم

قامت الإدارة العامة لشؤون الحرمين بالكشف عن خطة استقبال المصلين بالحرم المكي والمدني واستقبال المعتمرين في ربيع الأول 1443.

وذلك يكون بشرط الحصول على جرعتي لقاح كرونا بشهادة معتمدة من وزارة الصحة بالحصول عليهما واتخاذ الإجراءات الوقائية الأساسية.

Advertisement

ويقوم تطبيق توكلنا بالسماح بعمل حسابات خاصة بالسعوديين وغير السعوديين للحجز في الصلاة بالحرم أو عمل عمرة فيه.

ويبدأ الأحد المقبل استقبال الأعداد الغير محدودة من الراغبين في الزيارة والصلاة وأداء العمرة بالحرم وعدم التشديد عليهم كما حدث من قبل.

وقررت رئاسة الحرمين رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين للحد لأقصى لها للمرة الأولى منذ حوالي عامين وأكثر في كل أدوار السعي.

وأعلن المتحدث باسم شؤون الحرمين قائلا:

“الخطة تستهدف استقبال المصلين والمعتمرين، من لحظة وصولهم إلى ساحات المسجد الحرام عبر نقاط التفويج المتعددة وتوجيههم إلى الأبواب المتخصصة، ثم استقبالهم في صحن المطاف، الذي سيكون مخصصا للطواف فقط، وسيكون هناك العديد من المصليات لأداء سنة الطواف في الدور الأول، كما سيتم الاستفادة من المطاف بالدور الأول لاستقبال الطائفين، في حال الحاجة إليه”.

وحول الصلاة، أكد المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون الحرمين، جاهزية كامل الطاقة الاستيعابية للتوسعة السعودية الثالثة بساحاتها الخارجية وأروقتها الداخلية وكافة مرافقهان وكذلك مصليات الدور الأول والأرضي من توسعة الملك فهد رحمه الله

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri