دبي تعلق مؤقتاً الأنشطة الترفيهية حفاظاً على الصحة والسلامة العامة

دبي تعلق مؤقتاً الأنشطة الترفيهية حفاظاً على الصحة والسلامة العامة، في مواجهة عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت دبي يوم الخميس أنها ستعلق إصدار تراخيص الترفيه.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة: “لضمان الصحة والسلامة العامة، سيتم تعليق جميع تراخيص الترفيه”.

وأكد المكتب: “في الأسابيع الثلاثة الماضية، أصدرت صناعة السياحة في دبي أكثر من 200 مخالفة بسبب عدم الامتثال للإجراءات الوقائية وأغلقت ما يقرب من 20 منشأة”.

دبي تعلق مؤقتاً الأنشطة الترفيهية

أكدت العديد من الفنادق في الإمارة لوكالة فرانس برس أنها ستواصل تقديم الخدمات للعملاء، لكنها قالت إنها لن تسمح لهم بعد الآن بأداء أنشطة ترفيهية مثل العروض أو منسقي الأغاني.

كما أعلنت هيئة الصحة بدبي يوم الخميس أنها أصدرت تعليمات لجميع المستشفيات ب “تعليق جميع العمليات الاختيارية (غير الضرورية طبيا) حتى 19 فبراير”.

في دبي، تبدو حياة الناس طبيعية، لأنه لم يتم اتخاذ إجراءات إغلاق أو عزل، وتزدحم مراكز التسوق والشواطئ والمطاعم بالسياح.

وفي نفس الوقت يجب على الجميع ارتداء الكمامة والابتعاد عن المجتمع، وستقوم الإمارة بمعاقبة المخالفين لهذه اللوائح.

منذ بداية العام الجديد، شهدت الإمارات العربية المتحدة زيادة كبيرة في الإصابات بفيروس نقص كورونا، حيث يتم تسجيل أكثر من 3000 حالة إصابة كل يوم.

وسجلت الإمارات منذ بداية الوباء حتى الآن أكثر من 263 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا و 762 حالة وفاة.

وبحسب البيانات الرسمية فقد وفرت دولة الإمارات للمواطنين والمقيمين حتى الآن أكثر من مليوني جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت في تغريدة أصدرتها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث يوم الأربعاء أن وزارة الصحة توسع نطاق عمليات التفتيش، وكجزء من خطتها، تجري وزارة الصحة 162،945 عملية تفتيش ووجدت 3506 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، وشفاء 3746 حالة إضافة إلى 6 وفيات بسبب مضاعفات المرض.

قد يعجبك ايضا