رابط التنسيق الإلكتروني للجامعات 2021 .. تعرف على الخطوات وطريقة التسجيل

رابط التنسيق الإلكتروني للجامعات 2021 غدا السبت تنطلق المرحلة الابتدائية للتنسيق الجامعي، وبالتالي يفتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الابتدائية ابتداء من السبت 21 أغسطس 2021 حتى الأربعاء، تقدر 25 أغسطس 2021 بالحد الأدنى.

Advertisement

يترقب طلاب المدارس الثانوية بفارغ الصبر نتائج التنسيق الجديد لعام 2021، خاصة في ظل انخفاض متوسط ​​المجاميع التي شهدها هذا العام الدراسي.

رابط التنسيق الإلكتروني للجامعات 2021

وفي وقت سابق صرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال المؤتمر بإعلان نتائج شهادة الثانوية العامة.

أن الحد الأدنى للقبول لطلبة المدارس العليا في المرحلة الابتدائية للتنسيق الجامعي هو 2021. شعبة العلوم (شعبة العلوم) 88.4٪.

شعبة الرياضيات (شعبة العلوم – شعبة الهندسة) 80٪. الشعبة الأدبية (أدبية) 65٪. فيما يلي الخطوات الواجب اتباعها لتسجيل الرغبات.

 الخطوة الأولى: أدخل رقم الجلوس في هذه الخطوة، تريد إدخال رقم مقعدك (رقم الدخول) وكلمة المرور الخاصة بك مكتوبة في نموذج النجاح الذي تلقيته للتو من الجامعة.

Advertisement

الخطوة الثانية: اعرض الرغبات المسجلة مسبقًا إذا كنت قد سجلت مسبقًا رغباتك في تحديد المواقع في زيارة سابقة.

فستعرض الشاشة قائمة الرغبات الخاصة بك بالتزامن مع التعديل الأخير الذي أجريته وتسمح لك بإبراز الرغبات الإضافية أو تعديلها.

الخطوة الثالثة: البيانات الأساسية في هذه الخطوة، تحتاج إلى التأكد من سلامة بياناتك الأساسية، مثل الاسم، والإجمالي، ومجموعة المواد أو التخصص، وكذلك القسم التعليمي أو المعهد الذي تتبعه.

الخطوة الرابعة: أدخل / تحرير القائمة بعد ذلك، يعرض تحديد المواقع قائمة برغباتك السابقة ويسمح لك بإبراز الرغبات الجديدة أو تعديل الرغبات التي تم إدخالها مسبقًا.

في الزيارة الأولية للوضع، هذه القائمة فارغة، وسوف تملأها مع اختياراتك للمدارس والمعاهد التي ترغب ببساطة في ربطها.

بالترتيب الذي تفضله، مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق مثل أسس التوزيع الجغرافي، واجتياز اختبارات القدرة في الكليات والمعاهد التي تحتاج إلى ذلك.

والموافقة على النوع الاجتماعي في الكليات التي تقبل الأولاد فقط أو البنات فقط، والحصول على درجات كافية في اللغات في حالة المدارس التي تحتاجها (Al -الصن).

خطوات التقديم

ستلاحظ أن البرنامج ينبهك إلى تلك الظروف الخاصة بعد اختيارك لمدرسة أو معهد. يمكنك أيضًا، خلال هذه الخطوة.

إزالة اسم جامعة أو معهد بعد إضافته، وستتمكن أيضًا من تعديله ليصبح اسمًا لكلية أو معهد آخر.

الخطوة الخامسة: تسجيل الرغبات بعد الانتهاء من إدخال قائمة الرغبات الخاصة بك، سيقوم البرنامج بعرض القائمة لك.

لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيًا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات على جهاز الكمبيوتر الذي سينسق الطريقة.

ستطبع هذه المستندات وستكون قادرًا على حفظها في ملف كبير جدًا، وإذا قمت بوضع بريدك الإلكتروني، فسيتم إرسال إيصال لإثبات تسجيل رغباتك إلكترونيًا.

الخطوة السادسة: اطبع استمارة الطلب إذا كنت ترغب في طباعة رغباتك، فاختر مفتاح طباعة القائمة لاستخدامه في وقت لاحق.

يمكن للطالب التقديم من خلال المعامل المتوفرة داخل الجامعات، حيث يتم فتح هذه المعامل من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر يوميا خلال أوقات المرحلة.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri