رفع تعليق القدوم من 6 دول إلى المملكة

رفع تعليق القدوم من 6 دول يدخل قرار منع دخول السعودية من ست دول ، من بينها مصر ، حيز التنفيذ اليوم الأربعاء. قالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية ، أمس الثلاثاء ، إن المملكة قررت تعليق الدخول المباشر إلى حدودها من ست دول.

Advertisement

رفع تعليق القدوم من 6 دول

وبحسب وكالة الأنباء السعودية ، فإن القرار دخل حيز التنفيذ اليوم في الساعة الواحدة صباحًا ، بحسب الإعلان. ومن بين الدول الست المتأثرة إندونيسيا وباكستان والبرازيل وفيتنام ومصر والهند ، حيث لن تكون هناك حاجة لقضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل دخول المملكة.

علاوة على ذلك ، أكدت الهيئة لجميع شركات النقل الجوي أهمية اتباع إجراءات الوصول ، والتي تشمل تقديم شهادة PCR سارية قبل 72 ساعة من الرحلة والتسجيل في منصة القبول ، وكذلك متابعة إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام.

بغض النظر عن حالة التطعيم خارج المملكة وأخذ مسحة طبية في اليوم الأول والخامس من الحجر الصحي. وجددت التزام المملكة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

تم تعليق الرحلات الجوية من وإلى جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني يوم الجمعة الماضي من قبل المملكة.

تعليق الرحلات الجوية

تقرر تعليق الرحلات الجوية من تلك الدول لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ، واستنادا إلى المتابعة المستمرة للوضع الوبائي ، وما قدمته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن ظهور سلالة متحولة من فيروس كورونا المستجد.

Advertisement

في عدد من الدول ، ورصد انتقال المصابين إلى دول أخرى ، بحسب مصدر مسؤول بوزارة الداخلية حينها، وبحسب المصدر ، فقد تقرر أيضًا وقف دخول غير المواطنين .

بشكل مباشر وغير مباشر إلى المملكة من الدول المذكورة أعلاه ، باستثناء من أمضوا 14 يومًا على الأقل في دولة أخرى كانت إجراءات المملكة الصحية منها.

السماح بالدخول للقادمين وفق الإجراءات الصحية. المخولين ، على أن تطبق جميع إجراءات الحجر الصحي المعتمدة على جميع الفئات المستبعدة للقادمين.

من هذه الدول بمن فيهم سكان المملكة ، لمدة 5 أيام ، بغض النظر عن حالة التطعيم. وأوضح أن جميع الإجراءات والاحتياطات تخضع للفحص المستمر.

من قبل الجهات الصحية المختصة بالمملكة في ظل التطورات الوبائية العالمية ، ونصح المواطنين والمقيمين بالامتناع عن السفر إلى الدول المذكورة حتى إشعار آخر.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri