زين الدين زيدان يتصدر التريند بعد اقترابه من قيادة مانشستر يونايتد

زين الدين زيدان يتصدر التريند وبحسب صحيفة “التايمز” البريطانية، نجحت إدارة فريق مانشستر يونايتد الأول لكرة القدم في إقناع الفرنسي زين الدين زيدان بتولي الإدارة الفنية للشياطين الحمر، خلفًا للنرويجي أولي جونار سولشاير الذي سيُطرد.

Advertisement

زين الدين زيدان 

لاعب كرة القدم الفرنسي المحترف السابق الذي لعب كلاعب خط وسط هجومي ومدرب ريال مدريد الأسبق، قاد محركات بحث جوجل بعد هذا القرار. أهم التفاصيل بخصوص زين الدين زيدان، مدرب مانشستر يونايتد المستقبلي.

إنه أحد أكثر المدربين نجاحًا في العالم، بعد أن درب ريال مدريد مؤخرًا. كان زيدان صانع ألعاب متميزًا معروفًا بأناقته ورؤيته وتمريره وتحكمه بالكرة وتألقه الفني.

كان يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أعظم اللاعبين في التاريخ. كلاعب، حصل على العديد من الأوسمة، بما في ذلك اختياره كأفضل لاعب في العالم في أعوام 1998 و 2000 و 2003، بالإضافة إلى جائزة Ballon d’Or لعام 1998.

بدأ زيدان مسيرته المهنية في كان قبل أن ينتقل إلى بوردو وأصبح أحد أفضل اللاعبين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي. انتقل إلى يوفنتوس عام 1996، حيث فاز بعدة ألقاب من بينها لقبان في الدوري الإيطالي.

في عام 2001، وقع عقدًا مع ريال مدريد مقابل رسوم نقل قياسية بلغت 77.5 مليون يورو، احتفظ بها طوال السنوات الثماني التالية. فاز زيدان بالعديد من الألقاب في إسبانيا، بما في ذلك الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

Advertisement

سجل هدفاً بقدمه اليسرى في نهائي دوري أبطال أوروبا 2002، والذي يعتبر أحد أفضل الأهداف في تاريخ المسابقة.

زين الدين زيدان يتصدر التريند

ظهر في 108 مباراة مع فرنسا، وفاز بكأس العالم 1998، وسجل هدفين في النهائي، وتم اختياره في فريق كل النجوم. في عام 2000، فاز ببطولة أوروبا وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

في كأس العالم 2006، حصل أيضًا على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة. تم اختياره كأفضل لاعب كرة قدم أوروبي على مدار الخمسين عامًا الماضية في استطلاع اليوبيل الذهبي في عام 2004، وتم ترشيحه في 125 أفضل لاعب كرة قدم على قيد الحياة لهذا العام، وهي قائمة من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم التي أنشأها بيليه.

زيدان هو واحد من ثمانية لاعبين فقط فازوا بكأس العالم ودوري الأبطال والكرة الذهبية في نفس الموسم. عمل سفيرا لملف قطر الناجح لاستضافة كأس العالم عام 2022، مما جعلها أول دولة عربية تفعل ذلك.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri