سبب رحيل كيروش عن منتخب إيران لكرة القدم

 

Advertisement

طهران – عربي تريند| غادر البرتغالي كارلوس كيروش منتخب إيران لكرة القدم عقب رسالة ثمن فيها جهد لاعبو الفريق بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وودع منتخب إيران المونديال مبكرا من دور المجموعات، عقب خسارته صفر – 1 أمام منتخب الولايات المتحدة الأميركية لمباريات المجموعة الثانية.

واستهل المنتخب الإيراني مسيرته في المجموعة بخسارة قاسية 2 – 6 أمام منتخب إنجلترا، قبل أن يحقق فوزا مستحقا 2 – صفر على ويلز في الجولة الثانية.

وشارك في المونديال في ظل احتجاجات واسعة النطاق مناهضة للحكومة في إيران.

لم يردد الفريق النشيد الوطني في مباراة إنجلترا، حيث يُنظر إليه على أنه دعم ضمني للمتظاهرين، ولا يزال استقبالهم في إيران غير واضح.

Advertisement

وكتب كيروش على حسابه الخاص في تطبيق (انستغرام): لا يوجد شيء غير أخلاقي عندما لا تحقق أحلامك.

وأضاف كيروش: أنا فخور بكم ومرة أخرى كنتم رائعين داخل وخارج الملعب.

وأكد الاتحاد الإيراني لكرة القدم أن كيروش سيغادر بعد انتهاء عقد قصير الأجل مع الفريق تم توقيعه في سبتمبر الماضي.

واختتم كيروش: “كان شرفا وامتيازا أن أكون جزءا من عائلة كرة القدم هذه. أعتقد أنكم تستحقون الاحترام الكامل، وتقديم المصداقية لبلدكم وداعمي كرة القدم”.

نصف نهائي كأس العرب وبعد فوزه على الأردن 3-1 في ربع النهائي.

تأهل المنتخب الوطني لنصف نهائي كأس العرب. المنتخب الوطني مستعد لمواجهة تونس في النهائي ، حيث يلتقي قطر والمغرب في المباراة الثانية.

نصف نهائي كأس العرب

بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 ، تمكن كارلوس كيروش ، مدرب المنتخب الوطني ، من حسم المباراة ضد الأردن في الدورتين الإضافيتين يلا كورة تبحث في مدى تأثير استبدالات الفراعنة على نتائج مباريات كأس العرب بعد نجاح بدلاء كيروش في التأهل للمنتخب الوطني.

3-1 مصر الأردن: بعد تأخر الفراعنة بهدف ، انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1 ، مما دفع كيروش لاستخدام دكة البدلاء في اللعب ، حيث دفع محمد شريف في الدقيقة 58.

ومهند لاشين ومحمد مجدي أفشة في الدقيقة 72 حتى انتهت المباراة بالتعادل. مع بداية الشوط الأول الإضافي ، دفع كيروش أحمد رفعت ، وبدأت التدخلات البرتغالية تظهر في المسرحية.

واستطاع الفريق تسجيل الهدف الثاني مع الصانع الأول والرقم الثاني في الدقيقة 99 بفضل ثنائية رائعة بين شريف ورفعت. وسجل البديل أحمد رفعت .

الهدف الثالث في الدقيقة 119 من المباراة لبديل آخر وهو مروان داوود الذي دخل في بداية الشوط الثاني الإضافي وأحرز الهدف الثالث بضربة رأس رائعة.

على الرغم من أن بدائل كيروش في مباراة الأردن كانت الأكثر أهمية ، إلا أنها لم تكن الأولى التي كان لها تأثير على السودان. السودان 0-5 مصر: أجرى كارلوس كيروش تعديلات مختلفة.

على هيكل الفريق في الجولة الثانية من دور المجموعات ، ودفع جوانب لم تكن ضرورية في التشكيل الأساسي. دفع كيروش أحمد رفعت إلى التشكيلة الأساسية لأول مرة.

وقدم أداءً قوياً وهدفاً يعد من بين الأفضل في البطولة حتى الآن ، بعد أن سدد الركلة الحرة وارتدت له ، حيث سددها. بقدمه اليسرى لدخول الشباك. حسين فيصل ظهر لأول مرة مع المنتخب ضد السودان وأذهل الجميع بأدائه. كما سجل حسين فيصل الهدف الرابع ، وساهم في المباراة بهدف وصناعة آخر ، وحصل على مكان في فريق كيروش الأساسي.

أحمد سيد زيزو ​​، الذي كان يشارك لأول مرة في البطولة ، كان مثيرا للإعجاب أيضا ، حيث سجل الهدف الثاني للفريق من ركلة جزاء. وسجل محمد شريف الهدف الخامس للفريق بعد دخوله بديلا في الدقيقة 73.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri