سميحة أيوب منذ الإعلان عن «المومس الفاضلة» تصدرت التريند بسببها

المومس الفاضلة خلال الساعات الماضية ، تصدرت سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب الصيحة على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وجوجل، وقادت “سميحة” الصيحة عدة مرات منذ إعلانها عن إعادة العرض المسرحي الذي قالت عنه. قدم في ستينيات القرن الماضي ، “العاهرة الفاضلة” ، المقتبس من الأدب العالمي لجان بول سارتر ، وستقوم بإخراجه وبطولة الفنانة إلهام شاهين.

Advertisement

المومس الفاضلة

سنتجاوز الأزمات التي مرت بها هذه التصريحات منذ إعلانها في هذه السطور. طلب إحاطة برلمانية عن “العاهرة الفاضلة” طلب النائب أيمن محسب إحاطة .

بعد فترة وجيزة من إعلان النجمة سميحة أيوب والفنانة إلهام شاهين عن العرض المسرحي “العاهرة الفاضلة” خلال فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب.

مؤكدا: “طريقة التعامل والتعامل مع المسرحية المكتوبة”. للمفكر الفرنسي جان بول سارتر منذ أكثر من عام. 75 سنة غير مناسبة للمجتمع المصري ويمكن حتى اعتبارها فنًا فاحشًا “.

وقال عضو مجلس النواب “هذا لا يعني أن هذه الرواية لكاتب عظيم تتوافق مع ثقافة المجتمع المصري”. “في الوقت الذي تحرص فيه الدولة المصرية على بناء الإنسان المصري.

من خلال الاهتمام بالشباب ومحاربة الأفعال البذيئة ، فإن مثل هذه التصرفات لها تأثير سلبي على المجتمع”. ليست كل الاقتباسات من الأدب الغربي مناسبة لثقافتنا.

Advertisement

ويجب إعادة تقييم هذه الأعمال في ضوء الحاجة إلى توسيع آفاق الإبداع وتشجيع الكتاب المصريين على معالجة القضايا المهمة في المجتمع المصري.

سميحة أيوب

الهرم تغير. بقالنا موجود منذ ربع قرن ، ونحن في حالة تراجع (فيديو) وقالت الفنانة القديرة سميحة أيوب ، خلال لقائها بالفنانة إلهام شاهين ، التي أعلنت.

بطولتها في المسرحية وحماسها ، أن الإعلان عن إعادة عرض مسرحية جان بول سارتر “المومس الفاضلة” التي قامت بها. سبق أن قدمت منذ سنوات عديدة.

كانت “مجرد فكرة تم اقتراحها وإثارة حماستها.” خلال لقائهما في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي ، وقالت “سميحة” في تصريح خاص لـ “المصري اليوم”: “إنها مجرد فكرة ومحادثة.

مضيفة: “لم نقرأ أي ورقة أو نبدأها بعد”. رداً على طلب عضو مجلس النواب الحصول على إحاطة عاجلة من وزيرة الثقافة ورئيس مجلس النواب حول المسرحية بانتهاك القيم والمعايير المجتمعية.

ردت سميحة أيوب ، “نريد أن نعيدنا إلى الكهوف. تكرارا.” وتابعت “ذكرنا ربع قرن ، وننزل مع الناس ، ونريد تغيير المسار مرة أخرى” ، مؤكدة أنها ممتنة لاكتشافها خلال نهضة فنية.

وأوضحت “أنا مسرورة بهذه الفترة”. كانت هناك قضايا ورائحة ونهضة درامية بكل تياراتها ، فنية سواء كانت موسيقية أو نقدية أو تمثيلية ، فكل شيء في مصر جميل وفني.

وقد اكتشفت خلال هذه الفترة ». سميحة أيوب: كل ممثل لديه دور يلعبه … ولدي الكثير من الأدوار لألعبها في حياتي. وقالت الفنانة الموهوبة سميحة أيوب.

التي تم تكريمها مؤخرًا في مهرجان شرم الشيخ المسرحي ، خلال محاضرة “كل ممثل في حياته له دور”. إنها بمثابة حضارة وترتقي بالإنسان إلى أعلى المستويات.

لسوء الحظ ، قلنا أن ربع قرن سيجعل الإنسان يركع على ركبتيه ، وهذا شيء يجب أن ندركه جيدًا. يجب أن نقف مع الإنسان في وجه العنف المروع ، والألفاظ البذيئة الجديدة ، والبحث الذي يتجاهل غرائز الإنسان.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri