شروط التقديم على احتضان الأطفال .. تسجيل طلب الدعم للأسر المحتضنة من جمعية الوداد الخيرية

شروط التقديم على احتضان الأطفال من الجمعيات الخيرية للأطفال اليتامى والذين ليس لديهم اسرة أو معيل حسب الشروط العامة للاحتضان.

Advertisement

حيث تسعى الجمعيات الخيرية إلى توفير الدعم والرعاية اللازمة للأيتام والذين ليس لهم أهل للوصول إلى السلام الاجتماعي المطلوب بالمجتمع.

ويعاني الطفل اليتيم من فقدان الحنان الاسري بالرغم من دعم الجمعيات الخيرية له وتقديم الخدمات والرعاية اللامة له.

وتسعى الجمعيات الخيرية بالمملكة لتوفير الرعاية الأفضل للأطفال من خلال صرف دعم شهري للأسر التي تقوم باحتضان الأطفال من دور الرعاية.

شروط التقديم على احتضان الأطفال

قام المدير العام لجمعية الوداد الخيرية لرعاية الايتام السيد ضيف الله النعيمي بشرح النظام الجديد لدعم الأطفال الايتام بالمملكة.

حيث أعلن السيد النعمي طريقة احتضان الأطفال في الاسر السعودية بصرف دعم شهري لتلك الاسرة التي يصل إلى 3000 ريال.

Advertisement

حيث جاء في تصريح السيد النعمي:

«شروط الحصول على الاحتضان، أن تكون الأسرة سعودية وعمر الزوجين أقل من 50 عامًا (خاصة الزوجة)، وأن يكون الزواج بينهما 5 سنوات فأكثر».

«يتم تقييم الأسرة اجتماعيًا، نفسيًا ماليًا وصحيًا، وفي حالة تجاوز التقييم، تنتقل الأسرة لمرحلة التأهيل للاحتضان وهي عبارة عن برنامج تجريبي لمدة 5 أيام ثم استلام الطفل المحتضن».

«الجمعية تقوم بدورها بعد الاحتضان، لمتابعة حالة الطفل، ودعم الطفل، وهناك أمور تحصل عليها الأسرة من قبل الجمعية».

«تحصل الأسرة على مبلغ 2000 ريال شهريًا حتى يصل الطفل إلى 6 سنوات، ثم تحصل على 3000 ريال شهريًا بعد تجاوز الـ6 سنوات، ومتابعتنا مهمتها تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأسرة، حتى يصل الطفل إلى مرحلة المراهقة».

وأتم: «أوجه الدعوة لكل أسرة قادرة وراغبة على الاحتضان أن تتقدم للحصول على الطفل، ويستطيع أي شخص أن يتقدم للجمعية عبر الإنترنت عبر موقع الجمعية الرسمي أو حساب موقع تويتر، والأولوية للأسر غير المنجبة».

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri