“صبغة شعر” مرتضى منصور تثير ضجة في مصر.. حكاية سيدة “الشعر الأحمر”

 

Advertisement

القاهرة – عربي تريند| أشعل مقطع فيديو لسيدة تؤكد منعها من دخول نادي الزمالك المصري إثر قرار المستشار مرتضى منصور الذي يمنع دخول أي امرأة ملونة شعرها النادي.

وقالت عضوة الزمالك إن منصور منعها من الدخول على إثر صبغها شعرها باللون الأحمر.

واتهمت رئيس نادي الزمالك بطلب من زوجها تطليقها أو إجبارها على تغيير لون شعرها، ما اعتبر تعدّيًا على الحرية الشخصية لأعضاء النادي الأبيض.

ومؤخرا، انتشرت قرارات منصور التي تمنع دخول أي عضو أو عضوة للنادي حال ارتدائهم ملابس غير لائقة، وعلى حد وصفه “لبس غير محترم”.

ورأى البعض أن مُرتضى منع دخول العضوة لأن شعرها أحمر ويرمز للنادي الأهلي الفريق المُنافس للزمالك.

إلا أن عضوات الزمالك قلن إن منصور منع دخول أي امرأة ملونة شعرها أحمر أو أخضر أو أي لون.

Advertisement

ووقف عودة مرتضى منصور حددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة جلسة استماع في 30 نوفمبر / تشرين الثاني لسماع شكوى.

تقدم بها عدد من أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك ضد قرار القضاء الإداري بإعادة مجلس مرتضى منصور إلى إدارة القلعة البيضاء للفترة الحالية.

أقام ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق، وهاني شكري العضو السابق بالمجلس، نزاعًا على قرار المحكمة الإدارية لمجلس الدولة.

بعودة مرتضى منصور ومجلسه لرئاسة نادي الزمالك. وأمام محكمة الأمور المستعجلة في عابدين، الأمس الأحد، لوقف تنفيذ الحكم.

وقف عودة مرتضى منصور

جاء نص الحكم بعودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك بعد أن قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة “الدائرة الثانية”، الأحد، قبول دعوى مرتضى منصور.

وإلغاء قرار محكمة العدل الإدارية بمجلس الدولة. وزير الشباب والرياضة الذي كان من المقرر حل مجلس إدارة نادي الزمالك وتعيين لجنة مؤقتة.

مع ما يترتب على ذلك القرار. هذه إحدى العواقب، مع مطالبة وزارة الشباب بتغطية التكاليف. والنتيجة الأخرى هي عودة مجلس إدارة النادي المنتخب.

حتى انتهاء مدته القانونية وقدم هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، استئنافًا قضائيًا أمام المحكمة الإدارية بمجلس الدولة.

طالبًا بإلغاء قرار إيقاف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك، وتم الفصل في الطعن. وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي للوزارة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت في إعلان سابق أن المخالفات المالية الواردة في التقرير المقدم من اللجنة المكلفة بالتحقيق.

في ملفات نادي الزمالك والمخالفات التي احتوتها ستحال إلى النيابة العامة،  كما قررت وزارة الرياضة إيقاف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.

والمدير التنفيذي والمدير المالي مؤقتًا من إدارة شؤون النادي، لحين صدور نتائج تحقيقات النيابة العامة، أو حتى انتهاء المدة القانونية.

التي يحددها القانون وتقدمت وزارة الشباب والرياضة بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة ضد حكم المحكمة الإدارية والخاصة.

في قضيتين مرتضى أحمد منصور رقم 2015 لسنة 74 ق.م، و 2250 لسنة 75 قضائية، المرفوعين من قبل المحكمة الإدارية والخاصة.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri