صفقة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات تتضمن مقاتلات حربية أمريكية من طراز “F-35”

صفقة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات

صفقة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات ، لشراء معدات حربية على رأسهم  المقاتلة الحربية الأمريكية “F-35″  في ضوء حزمة من الصفقات التي عقدتها الإمارات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

تعد تلك الصفقة الهامة  هي التي هي أكبر من نوعها وقد أفادت التقارير أن تلك الصفقة قد تم  الاتفاق عليها في أخر يوم من ولاية  الرئيس السابق للولايات المتحدة  الأمريكية.

حيث أكد الرئيس الأمريكي السابق ” دونالد ترامب” أن الولايات المتحدة تحترم الاتفاقات والصفقات الدولية ولا تتغير سياستها بتغير الحكام وأن استكمال الصفقة سيتم.

مع الرئيس المقبل لأمريكا ” بايدن” الذي بدا بالأمس وضع الخطة الجديدة  التي سيتبعها خلال الفترة الرئاسية المحددة له وكان أبرزها الاهتمام بالقضايا الخارجية المعلقة.

صفقة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات

صرح المركز  الإعلامي لإماراتي اليوم  أن الدولة  بصدد تسلم كبرى الصفقات التي عقدتها مع الإدارة الأمريكية السابقة والتي تقدر بـ 23 مليار دولار.

وتشمل تلك الاتفاقية مجموعة من الصفقات الحربية المختلفة  على عدد من المعدات والآلات اللازمة لتسليح الجيش الإماراتي وعلى رأس تلك القائمة المقاتلة الأمريكية “إف 35”.

وأشارت السفارة الإماراتية لدى الولايات المتحدة الأمريكي أن هذا الاتفاق فقد تم التوقيع عليه بأخر  يوم  رئاسي للرئيس السابق “ترامب” وأشارت إلى انها تشمل بقيمة 50 مليون دولار مقاتلات أمريكية.

وأضافت السفارة أنه قد تم الانتهاء من كافة المخاطبات الاتفاقية بتاريخ 19 يناير الجاري، وتم تسديد  كافة التكاليف بالإضافة إلى النقل والشروط الفنية.

وأعربت الإمارات عن امتنانها إلى أمريكا في تنفيذ الاتفاقات المبرمة بين الدول بغض النظر عن الحاكم أم الرئيس للدولة فالاتفاقات الدولية تحترم  من جميع الأطراف.

جدير بالذكر أن الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية قد بدأ مهامه تمهيدية منذ أمس حيث أنه من المقرر أن يتم التنصيب في فبراير المقبل.

قد يعجبك ايضا