صور بحرية لـ ياسمين عبد العزيز تثير جدلًا

 

Advertisement

القاهرة – عربي تريند| أشعلت الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز جدلًا واسعًا عقب نشر صور بحرية لها من الساحل الشمالي في مصر، برفقة زوجها الفنان أحمد العوضي.

وتصدرت ياسمين تريند مؤشر البحث بموقع جوجل فور نشر الصورة، ليعلق متابعون: “بتختفى السنة كلها وتظهر فى الصيف.. قمر وخست جدًا”.

وأطلت عبد العزيز بأناقة أثارت الجدل بأنوثتها وأناقتها باختيارها ملابس وفساتين مميزة تبرز جمالها وقوامها المتناسق ورشاقتها.

واختارت الميك آب جريئًا وهو ما يكشف عن جمالها الساحر.

وحظيت صورة النجمة المصرية الشهيرة ياسمين عبد العزيز بالحجاب بتفاعل واسع من متابعيها الذين أشادوا بإطلالتها الخاصة بمناسبة عيد الأضحى.

وأطلت ياسمين من على الشرفة أمام البحر وهي ترتدي الحجاب والعباءة أو “إسدال الصلاة”، دون مكياج.

Advertisement

وأتبعت عبد العزيز الصورة بتهنئة لجمهورها بمناسبة عيد الأضحى، “كل سنة وانتم بخير عيد سعيد”.

وحازت إطلالة ياسمين اعجاب الآلاف من متابعيها الذين تغزلوا بجمالها وعفويتها، متمنيين لها النجاح والسعادة.

مرض أكياس الشوكولاتة ياسمين عبد العزيز.

وكشفت عبد العزيز خلال ظهورها في برنامج “معكم يا منى الشاذلي” أنها مصابة بمرض يسمى شوكولا سيسي أو أكياس الشوكولاتة.

وهو ما تسبب لها في مضاعفات عديدة منها تسمم الدم وانثقاب القولون بعد التي عانت من تدهور صحي لمدة ثلاثة أشهر.

مرض أكياس الشوكولاتة

ووفقًا لـ healthline ، نقوم أدناه بتقييم أهم المعلومات حول مرض أكياس الشوكولاتة. أكياس الشوكولاتة عبارة عن أكياس مملوءة بالسوائل تنمو بعمق داخل المبايض وهي غير سرطانية.

حصلوا على اسمهم من مظهره البني الشبيه بالقطران ، والذي يشبه الشوكولاتة المذابة. أورام المبيض بطانة الرحم هي اسم آخر لها،و يمتلئ تجويف الكيس بدماء وأنسجة الدورة الشهرية القديمة ، مما يعطيها لونها.

يمكن أن تؤثر أكياس الشوكولاتة على أحد المبيضين أو كليهما ، ويمكن أن تظهر في مجموعات أو بشكل فردي. تؤثر أكياس الشوكولاتة على 20 إلى 40 في المائة من النساء المصابات بالانتباذ البطاني الرحمي ، وفقًا لمؤسسة الانتباذ البطاني الرحمي الأمريكية.

بطانة الرحم

هي حالة تنمو فيها بطانة الرحم خارج الرحم ، على المبيضين ، وقناتي فالوب ، والأعضاء التناسلية الأخرى. الاضطراب أشد من الاضطراب، وأعراضه لا يتم دائمًا تحديد شدة الأعراض أو وجودها من خلال حجم الكيس.

هذا يعني أن المرأة المصابة بالكيس الصغير قد تعاني من أعراض ، لكن المرأة المصابة بكيس كبير قد لا تظهر ، ويمكن أن يتراوح حجم الأكياس من 2 إلى 20 سم في القطر (سم).

عندما تظهر الأعراض ، فإنها يمكن مقارنتها بأعراض الانتباذ البطاني الرحمي ، مثل: تشنجات وفترات مؤلمة آلام الحوض التي لا تسببها الدورة الشهرية فترات غير منتظمة أثناء الجماع ، هناك ألم بعض النساء غير قادرات على الحمل.

ما هو مصدر أكياس الشوكولاتة؟

تعمل بطانات هذه الأكياس بشكل مشابه لبطانة الرحم ، وتتطور ثم تتساقط استجابةً لارتفاع وهبوط الهرمونات الأنثوية شهريًا،بدلاً من مغادرة الجسم ، يصبح هذا النسيج محاصرًا داخل تجويف الكيس ، مما يتسبب في حدوث التهاب وتسبب في حدوث خلل في عمل المبايض.

يتم تشخيص أكياس الشوكولاتة بعدة طرق

إذا كان لديك أي من الأعراض التالية ، فقد يوصي طبيبك بإجراء الموجات فوق الصوتية للحوض:

  • الشعور بوجود كيس أثناء فحص الحوض يشتبه في الانتباذ البطاني الرحمي.
  • عدم القدرة على الإنجاب بسبب العقم غير المبرر يجب التأكيد على أنه في حين أن الموجات فوق الصوتية يمكن أن تكتشف وجود كيس ، إلا أنها لا تستطيع دائمًا تحديد نوع الكيس.
  • سيأخذ الطبيب السوائل والحطام من داخل الكيس ، عادةً عن طريق وخزه بإبرة ، للحصول على تشخيص نهائي لكيس الشوكولاتة.
  • سيستخدم الطبيب التصوير بالموجات فوق الصوتية لمساعدتهم على إدخال إبرة عبر القناة المهبلية في كيس المبيض أثناء الوخز بالإبر.
  • يستخدم مجهر لفحص السائل المستخرج. يمكن تحديد نوع الكيس بناءً على نتائج خزعة الإبرة.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri