طقس اليوم الاثنين 18 يناير 2021 .. تحليل حالة الجو اليوم وتوقعات الأيام المقبلة

طقس اليوم الاثنين بعد تطورات الأحوال الجوية باليوم الماضي وخوف العديد من تقلبات الجو بالفترة المقبلة، حيث انتشرت الأمطار صباح اليوم بالسواحل الشمالية وشمال ووسط الدلتا والأماكن الساحلية بسيناء، وترقب لدرجات الحرارة اليوم بالمحافظات المصرية والصعيد.

هيئة الأرصاد الجوية

طقس اليوم الاثنين 
طقس اليوم الاثنين

طقس اليوم الاثنين

سادت أحوال الطقس اليوم بالمحافظات حالة من عدم الاستقرار تمثلت في الرياح والأمطار وانخفاض في درجات الحرارة، وقد سادت الأحوال الغير مستقرة مناطق الدلتا والسواحل الشمالية وسيناء ويراقب المواطنين الطقس للتعرف على مواعيد السفر والأماكن التي يكون من الخطر السفر فيها، ونقوم بعرض توقعات هيئات الأرصاد أيضا للفترة المقبلة.

توقعات الجو للفترة المقبلة

بدأت درجات الحرارة اليوم الاثنين في الانخفاض فقد ساد طقسا مائل للبرودة بالقاهرة والمحافظات نهارا وتوقعات بتراجع كبير في درجات الحرارة مساء وقد سادت الراح النشطة جميع المحافظات وكانت مثيرة للرمال بالصحراء وسيناء ومثيرة للأتربة بباقي المحافظات، وتوقعات باستقرار في الطقس باقي ساعات اليوم بعد نزول الأمطار وهدوء الرياح.

  • أمطار خفيفة إلى متوسطة في السلوم والإسكندرية ومطروح وبلطيم ورشيد والعريش ودمياط ومدينة رفح.
  • سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظات البحيرة وكفر الشيخ ومحافظة الدقهلية.
  • انتشار الرياح المثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحري والوجه البحري والسواحل الشمالية وأيضا مدن جنوب الصعيد.
  • تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى كالتالي: القاهرة 18-10، الإسكندرية 17-11، مرسى مطروح 16-11، محافظة سوهاج 19-09، محافظة قنا 19-09، محافظة أسوان 20-10.

وتتابع هيئة الأرصاد الوطنية عبر المراصد المنتشرة الخاصة بها بجميع المحافظات رصد الحرارة الحالية وأيضا درجات الحرارة المتوقعة، وذلك من خلال القمر الصناعي لمعرفة اتجاه الرياح والذي يكون الاتجاه العام له في محافظات مصر من الغرب للشرق، وتكون حالة البحار غير مستقرة بالأيام المقبلة حيث يتراوح ارتفاع الموج بالبحر المتوسط من مترين ونصف إلى ثلاثة امتار بينما يكون ارتفاع الموج بالبحر الأحمر بين متر ونصف إل مترين، وتوقعات باستقرار طفيف في درجات الحرارة بالفترة المقبلة، توقعات الأيام الثلاثة المقبلة، استقرار في مدن ومحافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء والقاهرة، بينما يستمر انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير في المحافظات الخاصة بمدن الساحل ومحافظات الدلتا.

قد يعجبك ايضا