عودة السفر إلى السعودية .. فتح المنافذ للمملكة بحسب جدول المواعيد المقررة ورفع الحظر

عودة السفر إلى السعودية من جديد حسب من تم الإعلان عنه عبر المصادر الرسمية، حيث قامت المملكة بإيقاف السفر إليها بالفترة الماضية.

Advertisement

وكان لانتشار فيروس كرونا بالموجة الثالثة له وارتفاع أعداد الإصابات السبب الرئيسي بتحجيم المغادرة إلى المملكة بالشهر الماضي.

فقد قررت السلطات المسؤولة بالاتفاق مع وزارة الصحة بحصر أعداد الإصابات اليومية وإيقاف السفر للمملكة وبداية التلقيح للفئات المستحقة لحين السيطرة على الأمر.

وقد تمكنت المملكة من استلام شحنات من التطعيمات وإتاحة التسجيل الإلكتروني في موقع تلقي اللقاح، وتم تطعيم الكوادر الطبية أيضا وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

عودة السفر إلى السعودية

قامت السلطات المسؤولة بالمملكة بعمل تدابير جديدة للسماح بالسفر من وإلى المملكة، على أن قامت برفع الإيقاف التام على السفر، حيث تقرر عمل الإجراءات الاحترازية.

وكانت المواعيد السابقة لعودة السفر هي نهاية مارس 2021، 18 شعبان 1442، إلا أنها قررت تعديل المواعيد بعد تمكنها من السيطرة على الفيروس بالمملكة.

Advertisement

وتم تقرير فتح المنافذ البرية والبحرية من جديد ابتداء من الاثنين 5 رمضان 1442، في 17 مايو 2021، وذلك مع ضرورة عمل جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لدخول البلاد.

ومن أهم الإجراءات اللازمة عمل تحليل كرونا قبل السفر مباشرة، وعمل التدابير الاحترازية في المغادرة وهي ارتداء الكمامة وتطهير اليدين والتباعد بين المسافرين.

كما قامت المملكة بإتاحة التسجيل على منصة ابشر لحجز مواعيد السفر من وإلى المملكة وتحديد المرحلة الزمنية للوجود في المملكة.

وبالنسبة للمواطن السعودي تتيح وزارة الصحة التسجيل في موقع الوزارة لتلقي التلقيحات اللازمة قبيل المغادرة أو في أي وقت.

أما بالنسبة للوافدين فتجيز المكوث للمطلقات فترة أطول وإعطائها تأشيرة مع الالتزام بالإجراءات اللازمة والإبلاغ عن اية حالات جديدة قد تصاب بفيروس كرونا.

 

قد يعجبك ايضا