عودة السفر للكويت .. موعد تشغيل مطار الكويت الدولي للمسافرين والوافدين

عودة السفر للكويت من أكثر الأشياء بحثا بالفترة الأخيرة، حيث قامت السلطات الكويتية بإغلاق باب السفر للكويت في 7 فبراير الجاري لأجل غير مسمى.

Advertisement

وكانت الدولة قد ارتفعت أعداد الإصابات فيها في الموجة الثانية للفيروس، وقد أعلنت وزارة الصحة الإغلاق التام للسيطرة على الوضع الوبائي بالبلاد.

وقد استجابت شركة ناشيونال لخدمات الطيران “ناس” لطلبات وزارة الصحة بالإغلاق، وأيضا لقرارات مدير إدارة النقل الجوي بالإدارة العامة للطيران السيد عبد الله الراجحي.

وتم الإعلان والتنبيه على الراغبين في السفر خارج البلاد أو الراغبين في العودة عن إغلاق المطارات مام حركة الملاحة الجوية لأجل لم يسميه السيد الراجحي.

عودة السفر للكويت

وقد قامت وزارة الصحة بعمل إغلاق تام على البلاد وتم أيضا تلقي أعداد من اللقاحات لتوزيعها على المنشآت الصحية وحصر الزيادات اليومية للمصابين بالفيروس.

واليوم في قرار يهم كل راغب في العودة للبلاد وكل راغب في المغادرة أن مطار الكويت الدولي يعلن يوم 7 مارس 2021 المقبل موعد عودة العمل بالمطارات الكويتية.

Advertisement

وتم إبلاغ الشركات العاملة في مطار الكويت الدولي بتزويد إدارة النقل الجوي بخانات وجداول زمنية لتحديد مواعيد السفر من وإلى المطارات الكويتية.

وذلك بعد قرار السيد الراجي للمطارات بتعديل الخانات الزمنية ولعودة العمل للمطارات، والتي تقرر لها العمل على مدار الساعة لاستيعاب الأعداد الكبيرة المسافرة.

وجدير بالذكر أن دولة الكويت قد اتخذت قرارا هاما في 7 فبراير بوقف السفر عبر المطارات الخاصة بها، وذلك لعمل العديد من الإجراءات الاحترازية والتعقيم الشامل لها.

كما جاء قرار الإغلاق بعد الارتفاع المفاجئ بأعداد الإصابات في جميع العالم، وقرارات العديد من الدول بالإغلاق الكامل فيها لحين استيعاب المصابين.

وكانت الكويت قد نالت نصيبها في الموجة الأولى من الفيروس وقامت بعمل التدابير اللازمة في الموجة الأولى، ولكن بعد ارتفاع الأعداد بالموجة الثانية تطلب الأمر تدابير جديدة.

قد يعجبك ايضا