غرامة الأوفر برايس خطر يحذر أصحاب معارض السيارات

غرامة الأوفر برايس أصدر جهاز حماية المستهلك المصري ، اليوم الإثنين ، قرارا يطالب شركات السيارات وصالات العرض بالإعلان عن الأسعار الرسمية.

Advertisement

الأمر الذي يضع حدا لظاهرة تعرف باسم “الإفراط في السعر” والتي تقوم على الاستغلال وزيادة الأسعار فوق المستوى الرسمي ، وهو قرار يقضي بأن وصف الخبراء المصريون بـ “الذي طال انتظاره”.

غرامة الأوفر برايس

تلتزم شركات ومعارض السيارات بالإعلان عن أسعار السيارات المعروضة للبيع باللغة العربية ، مع الإذن بإضافة أي لغة أخرى ، على أن يتضمن الإعلان سعر السيارة.

شاملاً الضريبة ومواصفاتها موضحاً نوعها، والطراز وبلد المنشأ والفئة وأي لغة أخرى ، على أن يتضمن الإعلان سعر السيارة شاملاً الضريبة ومواصفاتها .

مع توضيح النوع والطراز وبلد المنشأ والفئة وأي لغة أخرى،بشرط أن يكون الإعلان يشمل سعر السيارة شاملاً الضريبة و وتابع البيان “يجب تثبيت الاعلان.

على الزجاج الامامي للسيارة حسب الاشتراطات المبينة في القرار، والسعر المحدد في الفاتورة المسلمة للمستهلك هو نفس السعر المعلن”. وجاء في المادة الأولى.

Advertisement

أن “مخالفة حكم جهاز حماية المستهلك في هذا الشأن يعاقب عليها بما يصل إلى مليوني جنيه أو ضعف قيمة المنتج المعني”، وجاء في المادة الثانية أن.

“هذا القرار سينفذ اعتبارًا من 15 نوفمبر 2021”. مواصفات الملصق المثبت في السيارة ، حيث يتم وضعه على جميع السيارات المعروضة للبيع الجديدة والمستعملة.

ومكتوب على الملصق المثبت على حاجب الريح للسيارة ، جميع مواصفاته بدقة ووضوح ، وخصائصه كما تم تضمين السعر الرسمي المسجل في العقد مع المستهلك في نفس المادة.

جدير بالذكر أن جهاز حماية المستهلك في مصر تلقى العديد من الشكاوى ضد وكلاء وشركات السيارات التي تتعمد تأخير تسليم السيارات ، مما يجبر العملاء.

على الحجز والانتظار لعدة أشهر ، ويطلب من الراغبين في الدفع الفوري دفع أكثر من السعر الرسمي ، وهي ظاهرة يطلق عليها اسم “ارتفاع الأسعار”.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri