غرامة 100 ألف ريال للتجمعات المخالفة.. وزارة الداخلية السعودية تحذر

غرامة 100 ألف ريال للتجمعات المخالفة

غرامة 100 ألف ريال للتجمعات المخالفة قرار جديد من قبل وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، في إطار الحملات الأمنية التي تقوم  بها.

جاء هذا القرار من أجل الحد  من  التجمعات المخالفة  في الأماكن العامة والخاصة، إعمالًا بالقرارات الجديدة من قبل الحكومة السعودية.

من أجل الحد من عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في البلاد، خاصة أن المملكة تسجل أعداد مرتفعة  بشكل يومي من الإصابات.

مما دق ناقوس الخطر ودفع الحكومة  إلى اتخاذ هذه القرارات الهامة،  من أجل الحفاظ  على صحة  المواطنين وتخفيف الضغط على الأطقم الطبية.

غرامة 100 ألف ريال للتجمعات المخالفة

نشرت وزارة الداخلية السعودية اليوم عبر الحساب الخاص بها على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” منشور يفيد بهذا القرار.

حيث  قالت في البيان “أي تجمع من فئة العمال داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع ونحوها، خلاف مساكنهم، يتكون من «5» أشخاص فأكثر في حيز واحد ومحدد، ولا تربطهم علاقة سكنية واحدة، مخالف للائحة الحد من التجمعات”.

ونشرت بيان بالغرامات المحددة وهي “المرة الأولى يتم توقيع غرامة بقدر 50 ألف ريال على صاحب المنشأة و5 الآف ريال على الفرد من الحضور.

بالنسبة للمرة الثانية توقع  غرامة بمقدار 100 ألف ريال على صاحب العقار أو المنشأة، وغرامة بمقدار 10 الآف ريال على الفرد من الحضور.

بالنسبة للمرة الثالثة يتم مضاعفة الغرامة على  صاحب المنشأة، وإحالته إلى المسائلة القانونية، بالإضافة إلى إحالة الفرد من الحضور إلى النيابة العامة.

ونوهت الوزارة إلى أنه لن يتم التهاون أبدًا في تنفيذ العقوبات المنصوص عليها في القانون، من أجل حماية المواطنين من الأفراد الغير مسؤولة.

وأشار إلى أن تطبيق القانون لا يتطلب الشرطة فقط، بل للمواطن دور كبير في تطبيقه ومساعدة رجال الشرطة على  أداء عملهم.

مشيرًا إلى  أن المملكة تبذل قصارى جهدها من أجل العبور بالدولة من ناك الأزمة الراهنة بأقل الخسائر الممكنة.

قد يعجبك ايضا