فتح مؤانئ قناة السويس بعد تحسن الأحوال الجوية

فتح مؤانئ قناة السويس أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المصرية ، الثلاثاء ، افتتاح مينائي السخنة والأدبية ، وذلك بسبب تحسن الأحوال الجوية وعودة حركة الملاحة.

Advertisement

وبحسب بيان صادر عن المنطقة ، فقد أعيد فتح مينائي (شرق- غرب) بورسعيد والعريش بسبب استقرار الأحوال الجوية ، وعودة حركة المرور العادية على الأرصفة ، ودخول السفن ومغادرتها.

فتح مؤانئ قناة السويس

وأكدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، أن هناك تعاونا مستمرا بين الجهات المسؤولة عن الموانئ من أجل تبسيط إجراءات دخول السفن وخروجها واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأعلنت المنطقة ، الإثنين ، إغلاقًا مؤقتًا لموانئها بسبب سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية أمام الحركة الملاحية ، مع استمرار حركة أرصفة الموانئ دون تأثر ، على افتراض استئناف حركة السفن فور تحسن الظروف الجوية. .

وفي تطور مماثل ، أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ، إعادة فتح موانئ السويس بعد تحسن الأحوال الجوية ، واستئناف الأنشطة البحرية والملاحة ، واستعادة الانتظام الملاحي.

طقس الثلاثاء (أول يوم فلكي في الشتاء) ثابت في معظم الأماكن ، بحسب هيئة الأرصاد الجوية المصرية ، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة طوال فترات الليل والنهار ، وصولاً إلى نقطة الصقيع وسط سيناء.

Advertisement

توقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح في القاهرة الكبرى والوجه البحري والشواطئ الشمالية. تتساقط الأمطار بشكل خفيف إلى معتدل على طول السواحل الشمالية وفي شمال الدلتا.

وقد  شهدت البلاد حالة من  عدم الاستقرار بالأحوال الجوية خلال الـ48 ساعة الماضية.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri