فوائد الشيكولاتة الداكنة لأمراض القلب والصحة العامة والمناعة والحالة النفسية

فوائد الشيكولاتة الداكنة على الرغم من أن تناول كميات كبيرة منه يسبب خطر زيادة الوزن ، إلا أن هناك 7 فوائد سحرية مهمة لصحتك.

Advertisement

تجدها فقط ضمن “النوع الداكن” من الشوكولاتة. وفقًا لـ Healthline ، فإن الشوكولاتة شبه الحلوة ، المصنوعة من بذور شجرة الكاكاو.

هي أفضل مصدر لمضادات الأكسدة على كوكبنا. تلعب مضادات الأكسدة دورًا خطيرًا في حماية الجسم من الجذور الحرة.

التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب والسرطان وأمراض أخرى.

فوائد الشيكولاتة الداكنة لأمراض القلب

بحسب موقع “سكاي نيوز عربية” ، هناك 7 فوائد يجنيها الفرد من تناول الشوكولاتة شبه الحلوة.

وهي: 1. مغذي للغاية،إذا كنت تحصل على شوكولاتة عالية الجودة وشبه حلوة غنية بالكاكاو ، فهي تحتوي على كميات جيدة من الألياف القابلة للذوبان ومحملة بالمعادن.

Advertisement

على سبيل المثال ، إذا كان لديك لوح شوكولاتة نصف حلو 100 جرام يحتوي على 70-85٪ من المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز وغيرها.

2. مصدر قوي لمضادات الأكسدة: الشوكولاته شبه الحلوة مليئة بالمركبات العضوية النشطة بيولوجيا التي تعمل كمضادات للأكسدة. وتشمل هذه البوليفينول والفلافونول ومضادات الأكسدة وأكثر من ذلك.

3. يحسن تدفق الدم ويخفض ضغط الدم: يمكن لمركبات الفلافونول الموجودة في الشوكولاتة شبه الحلوة أن تحفز بطانة الشرايين لتوفير الغاز.

وواحدة من كل وظائفها هي إرسال إشارات إلى الشرايين للاسترخاء ، وتقليل مقاومة الضغط ، و وبالتالي خفض الضغط.

المزيد من  الفوائد

4. التحكم في البروتينات الدهنية المتغيرة الكثافة: تزيد الشوكولاتة من HDL وتحمي LDL ، وبالتالي تحسين قدرة الجسم على مكافحة فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

على سبيل المثال ، أظهرت دراسة أن الكاكاو في الشوكولاتة الحلوة والمرة يقلل من أكسدة LDL ، ويعتقد أن هذا البروتين.

عندما يتأكسد ، يتفاعل مع الجذور الحرة التي تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن أن تقلل الشوكولاتة الداكنة من مقاومة الأنسولين.

وهو عامل خطر شائع آخر للعديد من الأمراض ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

5. قد يقلل من مخاطر أمراض القلب. المركبات الموجودة في الشوكولاتة تحمي بشكل كبير من أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة.

في المستقبل ، قد يتسبب هذا في انخفاض نسبة الكوليسترول داخل الشرايين ، مما يقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب.

وجدت دراسة أجريت على 470 رجلاً مسنًا أن الكاكاو يقلل من خطر الموت بسبب أمراض القلب بنسبة قصوى تصل إلى 50 بالمائة.

6. يحمي بشرتك من أشعة الشمس: يمكن أن تكون مركبات الشوكولاتة الحلوة والمرة مفيدة لبشرتك ، حيث يمكن أن تحميها الفلافونول من أضرار أشعة الشمس.

يمكن أن تزيد الفلافونول من كثافة البشرة وترطيبها. وإذا كنت تخطط لقضاء إجازة على الشاطئ ، ففكر في تناول الشوكولاتة الحلوة والمرة خلال الأسابيع والأشهر السابقة.

7. يمكن أن يحسن وظائف المخ: الأخبار الجيدة لم تنته بعد. قد تحسن الشوكولاتة أيضًا وظائف دماغك. أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت.

على متطوعين أصحاء أن تناول الكاكاو الغني بالفلافونول لمدة خمسة أيام يحسن تدفق الدم إلى الدماغ. قد يحسن الكاكاو الوظيفة الإدراكية لدى كبار السن الذين يعانون من إعاقة عقلية.

قد يعجبك ايضا