فواكه تفسد الريجيم .. تعرف على خمسة فواكه لا يجب تناولها عند إنقاص الوزن

فواكه تفسد الريجيم لا يجب أن يقوم من يتبع حمية غذائية محددة أو يرغب في إنقاص الوزن أن يتناولها وخاصة إذا تناولها بشكل يومي.

Advertisement

حيث أعلن مركز طبي عالمي أن بعض الفواكه الطازجة وحتى المجففة بما فيها من أملاح معدنية ومغذيات إلا أنها تصيب متناوليها بكثرة بالسمنة.

ويعتبر العالم العربي من أعلى الشعوب العالمية في نسبة السمنة والسمنة المفرطة وخاصة للأطفال ما دون سن الدراسة.

ويسبب ارتفاع الوزن عن الأطفال والكبار إلى أمراض خطيرة مثل السكر وارتفاع في الضغط كما تؤثر أيضا على وظائف القلب وسلامة العظام.

فواكه تفسد الريجيم

وقد قامت معامل الأبحاث العالمية التي تخص دراسة السمنة ومسبباتها بنشر تقرير عليم عن خمسة أنواع من الفواكه تسبب السمنة.

حيث حذرت تلك المراكز من تناولها وخاصة بكثرة لمن يقوموا باتباع حمية غذائية محددة وخاصة الفواكه الصيفية الموجودة بالأسواق بالوقت الحالي وتكون:

Advertisement
  1. فاكهة الافوكادو حيث يحتوي مائة جرام من ثمرة الافوكادو على 160 جرام من السعرات الحرارية إلا أنه يظل مصدر جيد للدهون الصحية.
  2. العنب بجميع أنواعه حيث يحتوي على العديد من الأملاح المعدنية والدهون إلا أن مائة جرام من هذه الفاكهة تحتوي على 67 سعرا حراريا حيث يزيد الوزن وخاصة مع كثرة تناوله.
  3. الفواكه المجففة وبالرغم من احتوائها على مياه أقل ومغذيات أعلى إلا أن نسب السكر فيها تكون أعلى من الفواكه الطازجة.
  4. فاكهة الموز وبالرغم من أنه فاكهة صحية ومليئة بالحديد والأملاح المعدنية إلا أن ثمرة موز واحدة تحتوي على 37.5 جرام من الكربوهيدرات.
  5. فاكهة المانجو حيث تعتبر من الفواكه الاسيوية اللذيذة والمفيدة صحيا إلا أنها تساعد على زيادة الوزن وخاصة عند الإكثار من تناولها.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri