فودافون مصر تتلقى عرضًا بنقل ملكية حصتها إلى «فوداكوم»

أبلغت الإدارة التنفيذية لشركة فودافون مصر المصرية للاتصالات اليوم أن مجموعة فودافون تلقت عرضًا أوليًا من شركتها الفرعية “فودافون” لبيع حصتها في فودافون إلى فودافون، وأن مجموعة فودافون ستكشف عن قيمة العرض وتفاصيله.

Advertisement

فودافون مصر تتلقى عرضًا

في 7 يونيو 2021، وقع مساهمو شركة فودافون اتفاقية مساهمين معدلة، تمنح المصرية للاتصالات العديد من المزايا والحقوق الإضافية مقابل حصول.

مجموعة فودافون على حق نقل ملكية حصتها في فودافون مصر ضمن مجموعة فودافون “كما هو مبين في الوقت.” هذا مشروط على المساهم الجديد.

الذي تم نقل الحصة إليه وتقديم صك التزام بجميع الشروط الواردة في اتفاقية المساهمين المعدلة. حصلت المصرية للاتصالات على عدد من المزايا والامتيازات نتيجة الاتفاقية المعدلة.

الامتيازات

• الحق في الشراء في حال تغير المساهم الأساسي في شركة فودافون مصر من خلال حق الأولوية الذي يشمل المبيعات المباشرة وغير المباشرة.

• إضافة سياسة توزيع أرباح سنوية تنص على دفع ما لا يقل عن 60٪ من التدفقات النقدية المجانية سنويًا بدءًا من عام 2022، بالإضافة إلى توزيع أرباح نقدية استثنائية لشركة فودافون من الأرباح المحتجزة بإجمالي 10 مليارات جنيه في عام 2021.

Advertisement

• في حالة بيع حصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر جزئيًا أو كليًا، فإن فودافون تزود المصرية للاتصالات بالدعم المناسب والتعاون فيما يتعلق بالعناية الواجبة.

• تحسين شروط حق الشفعة حتى تتمكن المصرية للاتصالات من تمديد الوقت الذي تستغرقه إجراءاتها حتى تصبح سارية المفعول، بالإضافة إلى تجميع المراجعة المناسبة بمساعدة استشاري مستقل.

• يحق للشركة المصرية للاتصالات بيع جزء من أسهمها لأي مشتر محتمل لحصة مجموعة فودافون، دون المساس بأي حقوق قانونية مصرية أخرى، مثل الحق في قبول عرض الاستحواذ الإجباري.

• حق المصرية للاتصالات في الحصول على معلومات حول استثماراتها في شركة فودافون مصر بشكل دوري.

وتضمن للشركة المصرية للاتصالات رؤية أفضل لاستثمارها في الشركة وطمأنة مساهمي المصرية للاتصالات أن هذا الاستثمار لا يزال يؤتي ثماره، بالإضافة إلى استمرار تعدد الخيارات المتاحة للشركة المصرية للاتصالات.

وقال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات. بغض النظر عما إذا كانت هناك صفقة محتملة أم لا، يجب أن تتعامل الاتصالات.

مع حصتها في فودافون بطريقة عملية وفقًا لبنود اتفاقية المساهمين المعدلة “.” ما سمعناه من الإدارة العليا لشركة فودافون مصر حول العرض المقدم واستعداد فودافون.

لتقديم صك الالتزام يؤكد التزام مجموعة فودافون بالتعاون الاستراتيجي بينها وبين المصرية للاتصالات في السوق المصري “.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri