قرارات التعليم الجديدة .. مد الإجازة أسبوع أضافي وموعد حصور الجامعات

قرارات التعليم الجديدة التي طال انتظار الطلاب لها منذ بداية هذا الشهر، حيث أعلن السيد وزير التعليم عن مواعيد امتحانات منتصف العام منذ ديسمبر الماضي، وموعد بداية العام الدراسي.

Advertisement

فقد قام السيد الوزير بمتابعة وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، كما قام أيضا بمتابعة دخول الطلاب على المنصات الإلكترونية ومدى الاستفادة منها بالفترة الأخيرة.

وقد تابع الطلاب أخبار العطلة عن المدارس، بسبب تداعيات كرونا وتابع العديد منها البرامج التعليمية وأيضا المنصات التعليمية، بينما قام البعض الآخر بتأجيل المذاكرة ظنا برجوع نظام الأبحاث كالعام الماضي.

وفي حوارات سابقة للوزير أكد بما لا يدع مجالا للشك أن نظام الأبحاث مضى تماما، وأن الطالب استطاع أن يحتال فيه، ولم يتحقق الهدف الأساسي منه كما أن العام الدراسي الحالي لن يتم إلغاؤه.

قرارات التعليم الجديدة

قام السيد طارق شوقي بالرد على كل ما تم تداوله بالفترة الأخيرة في القنوات الفضائية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، وأعلن عدد من القرارات الهامة التي ينتظرها الطلاب بجميع المراحل.

وفي شأن موعد استئناف الدراسة أعلن المتحدث الرسمي تأجيل موعد الدراسة أسبوعا آخر، حيث كان من المقرر لها أن تنطلق في 14 فبراير 2021 ليكون في 25 فبراير، ولا صحة لاستئناف المدارس والجامعات قبل هذا الموعد.

Advertisement

وأكد السيد الوزير أن لا داعي أبدا للالتفات إلى الشائعات التي تروجها وسائل التواصل الاجتماعي، وأن ما يقال لا أساس له من الصحة حيث سيتم الإعلان عن القرارات الأخيرة في يوم 14 فبراير الأحد.

 

وتقوم الجامعات المصرية أيضا باستئناف العمل الحضوري بها في 25 فبراير 2021، وقد أعلن السيد الوزير من قبل أن موعد امتحانات نصف العام ستكون بعد العطلة عند العودة للمدارس، على أن تقوم كل جامعة بتحديد إلية الامتحانات الخاصة بها.

قد يعجبك ايضا