قرار مهم للغاية من الجامعه السعوديه الالكترونيه  

 

Advertisement

الرياض – عربي تريند| أقر وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ اليوم الخميس المبادرة الخاصة في الجامعه السعوديه الالكترونيه لمنح تزويد رخص برنامج “البلاك بورد” للجامعات الأهلية.

وقال آل الشيخ في تصريح له إن القرار الجديد يأتي ضمن مشروع الرخصة الوطنية الموحدة لنظام إدارة التعليم.

وأكد استمرار الدعم غير المحدود لقطاع التعليم من القيادة السعودية، وتوفير جميع الإمكانات التي تؤمن رحلة تعليمية لطلبتنا دون توقف.

وأشار إلى أن عملية تحويل التحديات لفرص عبر جائحة كورونا أسهم بإيجاد حلول وبدائل تعليمية وتنافسية ذات جودة في عمليات التعلم.

وبين آل الشيخ أن منح الجامعه السعوديه الالكترونية حق تزويد رخص برنامج “البلاك بورد” للجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأهلية ضمن خطتنا.

وأوضح أن وزارته تدعم الابتكار والتحول الرقمي ورفع جاهزية قطاع التعليم العالي لمواجهة الأزمات.

Advertisement

وأشاد بقدرة المنظومة التعليمية الجامعية التقنية خلال جائحة كورونا وتعزيز الشراكة المجتمعية لنشر ثقافة التعليم الإلكتروني عبر منصاتها.

فيما ذكرت رئيسة الجامعه السعوديه الالكترونيه ليلك بنت أحمد الصفدي أن القرار خطوة مهمة لدعم التحول الرقمي في قطاع التعليم، وتعزيز موقعنا في التنافسية العالمية.

وبينت أن المبادرة لا تخل بأي عقود حالية سارية بين الجامعات الأهلية وشركة “بلاك بورد”.

وأوضحت أن الإجراءات وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات الرسمية.

وأعربت عن أملها بتكلل التعاون والتكامل مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأهلية بالاستفادة المثلى من الموارد المتاحة.

وأشارت إلى نيتها تحقيق تقدم نوعي بالتحول الرقمي والتعليم الإلكتروني، بما يحقق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية ورؤية المملكة 2030.

الجامعه السعوديه الإلكترونيه

والجامعه السعوديه الإلكترونيه تمنح استخداما تجريبيًا للبرنامج للجامعات الأهلية؛ ليتسنى للجامعات المستفيدة التعرف على النظام بشكل أفضل.

وتقدم ورش وتدريب للتعريف بالنظام ومميزاته الذي وضع المحتوى التعليمي والتفاعل بين الطلبة والمعلمين عبر الفصول الافتراضية والحلقات النقاشية.

كما يؤمن آليات سهلة لإرسال وتصحيح الواجبات والاختبارات.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri