كرونا في الكويت .. نسب الوفيات اليوم بين المواطنين حسب تقارير الصحة

كرونا في الكويت كما تعلن وزارة الصحة تقريرها بشكل يومي عن نسب الإصابات والوفيات، بين المقيمين والوافدين.

Advertisement

فقد أعلنت وزارة الصحة بالكويت عن ارتفاع نسب الإصابات بين المقيمين عن نظرائهم الوافدين، وأن نسب الوفيات ترتفع بينهم والإشغال في العناية المركزة.

ويتم عمل عدد من الإجراءات حسب تلك المعايير، حيث يقوم مجلس الوزراء باتخاذ عدد من القرارات للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين وتخفيض الإعداد.

وحسب آخر قرارات مجلس الوزراء أن المجلس لن يقوم بعمل عزل للمناطق الموبوءة، والتي تخص المقيمين حيث أن الأعداد المرتفعة بالعناية المركزة ليست من المقيمين.

كرونا في الكويت

أكدت المصادر المسؤولة عن مجلس الوزراء قرارات الوزارة بعدم فرض الحظر على مناطق الوافدين، وذلك بعد التأكد من قلة أعداد الإصابات والعدوى بينهم.

حيث قال السيد المتحدث” لا قرار بعمل حظر جزئي في هذا الأسبوع، وسيتم بحث القرار في وقت لاحق من مجلس الوزراء، وسيكون حسب الحالات الجديدة وأعداد الإصابات”.

Advertisement

وعن نسب الإشغال بوحدات العناية المركزة الأخيرة بالمستشفيات قد تزايدت، حيث ارتفعت من 9 وحتى 15%، بينما زادت نسبة الإصابات العادية بالمستشفيات من 7 وحتى 11%.

وقد تطلب العديد من الإجراءات من قبل وزارة الصحة لتفادي الأعداد والإصابات المتزايدة، وقد نوهت الوزارة بضرورة إخذ اللقاحات اللازمة لعمل مناعة ضد الفيروس.

كما قامت الوزارات بالحث على تقليل التجمعات والأعراس قدر الإمكان لأن الوضع الصحي أصبح “في منحنى خطير” ويجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

 

وأن لبس الكمامة لم يعد رفاهية وأن على الجميع اتخاذ الإجراءات الوقائية من التعقيم والتباعد الاجتماعي، كما يجب إيقاف التجمعات الكبيرة بالحفلات والأعراس لحين تحسن الأحوال الصحية.

وأن الدولة توفر اللقاحات للراغبين بالتسجيل الإلكتروني في موقع وزارة الصحة، ولابد من متابعة الجرعات الموصوفة للجميع مع مراعاة التدرج في التطعيم.

قد يعجبك ايضا