كفارة عدم قضاء أيام الصيام الإفتاء توضح الأحكام

كفارة عدم قضاء أيام الصيام  عدة أيام طوال شهر رمضان تمتنع بعض النساء عن أداء العبادات المختلفة ، كالصوم والصلاة وقراءة القرآن ، سواء بسبب التقدم في السن أو المرض أو الكسل. ومع ذلك ، يمكن أن يتقدموا في العمر دون تعويض. الكفارة عن الفطر طيلة شهر رمضان.

Advertisement

كفارة عدم قضاء أيام الصيام

وفيما يلي نص الاستعلام الذي ورد على دار الافتاء المصرية والذي رد عليه عبر قناتها الرسمية على موقع “يوتيوب” لصالح الجميع: “أمي كانت لها أيام رمضان ولم تمض تلك الأيام ، وهي تقريبا.

150 يوما وتريد التعويض لأنها لم تعد قادرة على الصوم فهل هذا جائز؟ وما مدى أهمية ذلك اليوم؟ ” “الأصل أن الإنسان يصوم الأيام للقضاء عليه ، وحتى لو لم يصوم حتى يبلغ شيخوخته.

فعليك الاستغفار من الله تعالى والتوبة من الذنب” ، قال الدكتور محمود شلبي ، أمين السر، وأوضحت الفتوى في دار الافتاء أنه يجوز دفع الكفارة عن الصيام في حالة العجز عن ذلك. ثم تُدفع فدية لإطعام فقيرة ليوم واحد وهي حوالي 510 جرام أرز ، أو تُدفع فدية عن اليوم وهي حوالي 10 جنيهات ، ويُسمح لها بإطعام الفقراء ودفع مبلغ.

فدية حسب إمكانياتها. دار الافتاء ترد على استفسارات السكان. الجدير بالذكر أن دار الافتاء المصرية تصدر فتاوى حول العبادة والمشاكل الدنيوية بشكل منتظم في الأفلام القصيرة على اليوتيوب أو من خلال خاصية “لايف” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، ليستفيد منها الجميع. كما يجيب العالم على الأسئلة بإرسالها إلى موقعه الرسمي على الإنترنت ، حيث يتم نشرها في شكل فتاوى يومية ، أثناء الاطلاع على الاستعلام والرد عليه مباشرة.

Advertisement
قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri