لقاح فايزر للأطفال .. التصديق على إعطاء الأطفال لقاحات ضد فيروس كورونا من هيئة الغذاء والدواء

لقاح فايزر للأطفال هو من الأشياء الجديدة التي يعتد عليها أحد منذ ظهور فيروس كرونا في بدايات عام 2020 في الصين وظهور اللقاح في 2021.

Advertisement

حيث قامت هيئة الدواء والغذاء بالتصديق على حصول الأطفال من الأعمار الصغيرة على اللقاح المضاد لظهور فيروس كرونا.

وجدير بالذكر أن فيروس كرونا قد ظهر في الصين في بداية عام 2020 وكان يصيب الفئات العمرية الناضجة فقط ولا يصيب أو يقتل الأطفال.

بينما كان الأطفال لا يموتوا أو يصابوا بمضاعفات خطيرة من الفيروس إلا أنهم اعتبروا ناقل جيد للفيروس وحاملين له بما استدعى الحرص من ذلك.

لقاح فايزر للأطفال

وقد ارتفعت الإصابات اليومية من فيروس كرونا بين البالغين وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بما استدعى من شركات الأدوية العالمية استخلاص لقاحات مضادة له.

وبالفعل تمكنت شركات الأدوية الأمريكية والصينية والروسية من استخلاص العديد من اللقاحات وبدأت دول العالم في تلقيح مواطنيها باللقاح المناسب لكل فئة من الشعب.

Advertisement

وكانت النسخة الأولى من فيروس كرونا تصيب الجهاز التنفسي لعلوي بالأعراض المعروفة ولا تصيب الأطفال بأعراض خطيرة أو مميته بما جعلهم في أمان منه.

بينما ظهرت المتحورات الجديدة التي أصبحت تصيب الجهاز الهضمي وأعراض خطيرة أصبحت تصيب الأطفال والكبار على حد سواء وظهرت حالات وفيات من أثر الإصابة بالفيروس.

وقامت هيئة الدواء والغذاء بعمل الدراسات اللازمة ليتم تحصين الأطفال بلقاح فايزر لعمل مناعة خاصة بهم بعدما اصبح لهم نصيب من الإصابات بالأمراض الخطيرة والوفيات أيضا.

وقد أكدت الهيئة على تلقيح الأطفال من عمر خمسة سنوات وحتى عمر أحد عشر عاما بلقاح فايزر والذي يكون آمن عليهم ليقوم 28 مليون طفل بالحصول على الجرعات الطارئة من اللقاح.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri