مايكروسوفت تطلق Windows 11 SE مع Surface Laptop SE بسعر 249$

مايكروسوفت تطلق Windows 11 SE أكدت Microsoft رسميًا ظهور نظام التشغيل Windows 11 SE الذي يأتي مع Surface Laptop SE، بعد مزاعم حديثة عن رغبة Microsoft في إطلاق إصدار محدود من نظام Windows بجهاز به الحد الأدنى من الميزات للتنافس مع Google وأجهزة Chromebook الخاصة بها.

Advertisement

مايكروسوفت تطلق Windows 11 SE

ستمنح Microsoft مزايا الأداة الجديدة الخاصة بها للمهام الخفيفة، والتي تستهدف أطفال المدارس الصغار للقيام بالأعمال المنزلية السهلة الموكلة عليهم.

مثل حل الواجبات المنزلية أو الدراسة عن بُعد، في محاولة لإزاحة Google، التي تتحكم في هذا القطاع من السوق باستخدام Chrome. ومع ذلك، على عكس Google.

التي لا توفر أجهزة Chromebook من تلقاء نفسها في معظم المواقف لأن نظام التشغيل الخاص بها متاح على أجهزة من شركات مثل Acer و Lenovo وغيرها.

قررت Microsoft البدء في إصدار Windows 11 SE على جهاز تصنعه. تأمل Microsoft في تحسين حصتها في السوق في كل من نظام التشغيل والأجهزة المحمولة من خلال اتخاذ هذه الخطوة.

على الرغم من اسمه، يعتبر Windows 11 SE أكثر تشابهًا مع Windows 10، لا سيما إصدار Windows 10x الذي كانت Microsoft تطوره للأجهزة ذات القدرات المحدودة قبل تأجيل المشروع.

Advertisement

وستوفر الشركة نظام التشغيل الخاص بها لشركات أخرى بالإضافة إلى إتاحته على أجهزتها الخاصة، ومن المتوقع أن الأجهزة التي تعمل بالنظام من Dell و HP و Asus و Acer و Lenovo ستتوفر في المستقبل القريب.

ويتوفر Surface Laptop SE مع وحدات المعالجة المركزية Intel Celeron ثنائية النواة N4020 أو N4120، بالإضافة إلى 4 جيجابايت أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ومحرك تخزين eMMC بسعة 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت من Microsoft. سيتم تضمين كاميرا 720p في الأداة لمكالمات الفيديو. إضافة إلى ذلك، سيتوفر الجهاز.

الذي سيتوفر في أوائل عام 2022، بشاشة TFT LCD مقاس 11.6 بوصة بدقة 1366 × 768 بكسل، بالإضافة إلى كاميرا عالية الجودة وميكروفون لإجراء المكالمات داخل الفصل بشكل فعال.

قدر الإمكان، وفقًا للعمل. سيكلف الجهاز اللوحي 249 دولارًا، لذلك لن تكون هناك آمال أو توقعات كبيرة للحصول على أجهزة أفضل، لا سيما بالنظر إلى أن منتج Surface الأقل تكلفة في ذلك الوقت كان Surface Go 3، والذي تكلف 400 دولار.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri