ما القصة؟ صافرات إنذار في شوارع الأردن وآليات عسكرية

صافرات إنذار في شوارع الأردن يستعد الأردنيون لحدث أمني كبير يوم الاثنين ، والذي سيتضمن انتشارًا أمنيًا مكثفًا وإغلاق الشوارع ، فضلاً عن تحريك المركبات العسكرية ، لاختبار قدرة البلاد على الاستجابة لأي كارثة.

Advertisement

صافرات إنذار في شوارع الأردن

أعلن “المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات” الأردني ، في بيان صدر الأحد ، بدء التمرين الوطني “الطريق إلى الأمان” الذي ينفذه المركز بالتعاون والتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة والقوات المسلحة.

والأجهزة الأمنية لتقييم الجاهزية واختبار السلامة العامة في مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد. وستكون التدريبات ، التي تبدأ يوم الاثنين وتستمر مساء الأربعاء المقبل.

تكرارًا للعديد من الأحداث في عمان ومحيطها ، وكذلك محافظات إربد والكرك والعقبة ووادي الموجب والبتراء. بالإضافة إلى التواجد الأمني ​​والإغلاق وعمليات الإنقاذ.

وصفارات الإنذار وعمليات الإخلاء وحركة المركبات العسكرية ، فإن التمرين يحتاج إلى تنفيذ أنشطة تدريبية من العديد من الهيئات والمنظمات. الاضطرار للتعامل مع المخاطر الأمنية.

إن تمرين “الطريق إلى الأمان” ، بحسب الكاتب الأردني ياسر شطناوي ، مهم للأردن في الاستعداد لأية أزمات أو مخاطر مستقبلية.

Advertisement

المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

وقال الشطناوي لـ “سكاي نيوز عربية” إن التدريب والاستعداد المستمر لأي طارئ أمر بالغ الأهمية ، خاصة عندما تكون التحديات عديدة ، سواء كانت كوارث طبيعية أو تهديدات أمنية.

وهذه التدريبات التكتيكية تساعد على تعزيز درجة التأهب وقال إن المركز يقوم بإجراء تمارين سنوية ضمن البرامج التدريبية ، كما يقوم بإجراء تمرين وطني كل عام .

لاختبار الخطط الوطنية والمنسقة للتعامل مع الأزمات والأخطار مع جميع المؤسسات. إن الحرب على الإرهاب لم تنته بعد.

الملك عبد الله الثاني

وقال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول (سبتمبر) الماضي: “بينما انتصرنا في معارك معينة” ، فإن الحرب ضد الإرهاب والتطرف لم تنته بعد ، ولا تزال هناك حاجة ماسة لتضافر الجهود العالمية في هذا الصدد.

” في شباط الماضي ، أحبطت المخابرات العامة الأردنية خطة إرهابية لأربع عصابات من داعش في منطقة وادي عربة قرب الحدود الأردنية بالسلاح.

وسائل إعلام أردنية ” صافرات إنذار في شوارع الأردن  ”

أفادت وسائل إعلام أردنية محلية أن لائحة اتهام نيابة أمن الدولة كشفت أن المتهمين الأربعة يواجهون بشكل مشترك تهمتين بموجب قانون مكافحة الإرهاب.

التآمر بقصد القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية ، ويتم محاكمتهم. من قبل محكمة أمن الدولة عن التهمتين. الأردن ، بحسب وزارة الخارجية الأردنية.

في طليعة الدول التي تكافح الإرهاب والتطرف باستراتيجية شاملة تشمل الجوانب القانونية والفكرية والأمنية والعسكرية. وأوضحت في تقرير على موقعها الإلكتروني .

أن موقف الأردن من الإرهاب والتطرف ينبع بالدرجة الأولى من رسالة القيادة السياسية والتكوين الثقافي للشعب الأردني الذي يحترم الاعتدال ونبذ التطرف.

واستخدام الدين والأيديولوجيات لنشر العنف. الكراهية والتحريض على الإرهاب.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri