مبادرات التمويل العقاري وبشرى سارة للمواطنين

مبادرات التمويل العقاري كد الدكتور وليد السويدي عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين ، أن الرئيس عبد الفتاح يوجه السيسي للبنك المركزي بمنح قروض ميسرة لتمويل عقاري طويل الأجل لمدة تصل إلى 30 عاما وبفضل معدل فائدة منخفض ومبسط لا يزيد عن 3٪ في مصلحة الاقتصاد الكلي لأنه سيعيد تنشيط قطاع العقارات من خلال تحفيز شريحة كبيرة من المجتمع لامتلاك منزل وقال السويدي.

Advertisement

مبادرات التمويل العقاري

في حديث لـ “صدى البلد” ، إن الرئيس عبد الفتاح يوجه السيسي للبنك المركزي بمنح قروض ميسرة للتمويل العقاري طويل الأجل قرار جيد له العديد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية.

أن إعادة صياغة مبادرة التمويل العقاري لفائدة ذوي الدخل المنخفض والمتوسط ​​هي خطوة إيجابية تدعمهم بشكل كبير. تم تنشيط صناعة العقارات من خلال .

تشجيع جزء كبير من السكان على شراء الوحدات السكنية بسعر فائدة رخيص يبلغ 3٪ وفترة سداد مدتها 30 عامًا. وأوضح السويدي أن التوسع في التمويل العقاري.

يعود بالفائدة على الاقتصاد المصري والقطاع الصناعي بشكل كبير ، خاصة في القطاعات الإنتاجية المرتبطة بقطاع العقارات ، مثل صناعات مواد البناء المختلفة وصناعة المقاولات.

وتوقع الدكتور وليد السويدي زيادة الطلب على الوحدات السكنية وطفرة كبيرة في قطاع العقارات في مصر في عام 2021 وعلى المدى الطويل ، لا سيما مع تسهيل إجراءات التملك للفئات منخفضة ومتوسطة الدخل. العقارات.

Advertisement
قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri