مبادرة إحلال السيارات 2021 .. كيف أحصل على تمويل سيارة جديدة وماهي الشروط

مبادرة إحلال السيارات هي اتجاه جديد من الحكمة المصرية للحفاظ على صحة المواطنين من حوادث الطرقات، وتقوم المبادرة أيضا بمساعدة المواطن للحصول على سيارة جديدة.

Advertisement

حيث أطلقت الحكومة المصرية خطة استبدال الوقود بالغاز الطبيعي، وتأتي ضمن توجيهات السيد الرئيس باستبدال الوقود التقليدي بالغاز الطبيعي مما يكون له الأثر الإيجابي.

وتكون عملية الاستبدال مفيدة للبيئة من التلوث الجوي والهوائي بالشوارع المصرية، كما أن الغاز الطبيعي يعتبر بديلا آمنا للوقود السهل والنظيف ويوفر ملايين الدولارات كل عام.

مبادرة إحلال السيارات

قامت المبادرة بتعميم المبادرة بتحويل السيارات القديمة لسيارات جديدة أفضل وأحسن في الأداء، حيث كانت السيارات من فترة 1960 تجوب الشوارع وتتسبب في الكثير من التوقفات المرورية والأعطال.

كما تضمنت المبادرة الاستعمال المزدوج للوقود مع الغاز للسيارات المتوسطة العمر، حيث يتم إضافة خزان الغاز للسيارة.

وتأتي تلك المبادرة ضمن العديد من المبادرات التي تهدف للإصلاح الشامل لمرافق الدولة وعمل العديد من الطرق والكباري الجديدة.

Advertisement

وكان ضمن الحرص على الطرق الجديدة الحرص على عدم عمل الحوادث والحراق في الطريق الذي تزامن حدوثها مع قيادة السيارات القديمة.

وكانت خطة الحكومة بالتوجيهات الرئاسية تحسين أداء السائرين على الطرق وأن تكون جميع السيارات صالحة وبحالة جيدة لضمان أمن المواطن الذي يقود وأيضا الركاب والمارة.

وكانت شروط الحصول على السيارة الجديدة وإحلالها بالقديمة ما يلي:

  1. أن يكون عمر مالك السيارة ما بين 21 وحتى 55 عاما.
  2. أن تكون رخصة القيادة ما تزال سارية وتكون باسم صاحب السيارة.
  3. ويتم تقديم تعهد من صاحب السيارة بعمل الصيانة الدورية لها وسداد أقساطها للحكومة.
  4. يتم ضمان دخل شهري ثابت لضمان سداد أقساط السيارة، سندات وعقود ملكية أو وديعة.
  5. يقوم بالسداد على 120 شهر بفترة سماح 3 اشهر فقط.

 

 

قد يعجبك ايضا