متحور «هيهي» لا يشكل خطرا حتى الآن بعد أنباء ظهوره في الصين

متحور «هيهي» لا يشكل خطرا ورد الدكتور أيمن الشبيني ، أستاذ علم الفيروسات بجامعة زويل ، على نبأ ظهور طفرة جديدة لفيروس كورونا المتطور ، والمعروفة باسم متحولة “هيحي” ، في الصين.

Advertisement

وأشار الشبيني في تصريحات إذاعية لمحطة “الحياة” ، السبت ، إلى أن متحولة “هيحي” هي متحولة من نوع “دلتا” منذ أن تطورت “دلتا” إلى أكثر من نسخة ، لكن طفرات الدلتا لم تكن في خطر.

متحور «هيهي» لا يشكل خطرا

وتابع: “المعلومات حول طفرة هيهي ما زالت غير كاملة ، لكن الطفرة تتم دائمًا من خلال عدد من الجينات التي تختلف عن الشفرة الجينية الناتجة عن السلالة الأصلية.

والتي تسبب تغيرات جذرية للغاية” ، مضيفًا أن المعدل من انتشار “Hehei mutant” ومدى مقاومة الجهاز المناعي يجب مراقبتها لتحديد شدة “متحولة Hehei”.

وتابع أن “الطافرة الجديدة لم تنتشر بقدر ما تنتشر طافرة دلتا لأنها اقتصرت على المكان الذي تم اكتشافه فيه في الصين على غرار طفرة الدلتا في مراحله الأولى”.

مشيرًا إلى أن الدول بدأت بدراسة الطفرات الجينية والطفرات الجينية. مدى تأثيرها بطرق مختلفة في أوقات مختلفة. اعتمادا على عدد الحالات تحت المراقبة.

Advertisement

وقال: “إن متحولة Hehe هي واحدة من العديد التي تم العثور عليها ، وعلى الرغم من أنها ليست مميتة مثل دلتا حتى الآن ، إلا أنها قد تنتشر مثل التجارب المماثلة الأخرى”.

مضيفًا أننا لسنا بحاجة إلى القلق بشأن في الوقت الحاضر.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri