متى يصبح النسيان مفيدًا لك وماذا يجب أن يفعل بـ “الإبداع” الخاص بك؟

متى يصبح النسيان مفيدًا يبدو أن النسيان علامة صحية تعني أن الدماغ يحتفظ بالأهم، ويعزز الإبداع. لقد تعمق علماء النفس في استبطان الأشخاص المعروفين عمومًا بأنهم مبدعون للغاية: فنانون بصريون، وشعراء، وروائيون، وموسيقيون، وعلماء فيزيائيون، وعلماء رياضيات، وعلماء أحياء استثنائيون. ظهر خيط مشترك بين هذه الشهادات.

Advertisement

ماذا يعني أن تكون مبدعًا؟ في العامية، تعني كلمة “إبداع” الجدة أو الابتكار ؛ يشير مصطلح “الإبداع” إلى قدرة إنتاجية أوسع. لكن الموضوع المتكرر لتلخيص العملية الإبداعية لا يولد أي شيء جديد تمامًا بدلاً من ذلك، تحدث شرارة أصلية عندما تتشكل فجأة روابط غير متوقعة بين العناصر الموجودة – نوع من الكيمياء المعرفية.

متى يصبح النسيان مفيدًا

تتضمن العبارات التي يستخدمها الأفراد لشرح البصيرة الإبداعية كيف ينخرط الطقس في عقل المرء في “اللعب التوافقي”.

وكيف “يتصادمون حتى تتشابك الأزواج … وتشكل مزيجًا مستقرًا”، أو كيف “تتجمع تحت السطح من خلال الروابط الكيميائية للعناصر المشتركة “.

وصف الشاعر عمليته الإبداعية بأنها “سحابة مظلمة لمفهوم … يجب تكثيفها في وابل من الكلمات”. كيف تعبر عبارة “تجميع الكلمات”.

العملية الإبداعية؟

Advertisement

يأتي علماء النفس إلى حيز الوجود لرسم مهمة سلوكية تجسد هذه البوتقة الإبداعية. ضع في اعتبارك الكلمات الثلاث التالية:

فيل، غرد، حي، ثم ضع في اعتبارك كلمة رابعة مرتبطة بالكلمات الثلاثة، والجواب أيضًا هو الذاكرة. كيف ترتبط كلمة قليلة بالثالوث الآخر:

فأر، أزرق، كوخ؟ إذا أجبت الجبن، فأنت على حق. ولكن سواء كنت لا تفعل ذلك أم لا، خذ لمحة لتفكر في هاتين الإجابتين.

بمجرد وضع الكلمات معًا وإتاحتها بالإجابة الصحيحة أو إظهار الإجابة الصحيحة ، تصبح دقتها واضحة. لا يوجد مسار واضح يجب أن يسلكه العقل.

ولا توجد صيغة لطريقة لحساب الإجابة الصحيحة معرفيًا. ما يحدث للتو هو أن الإجابة الصحيحة غالبًا ما تكون موجودة في مكان ما في صدفتك

. أنت تعلم أن الفئران تأكل الجبن ، وأنها قد أكلت ، أو على الأقل ما يمكن رؤيته ، من الجبن الأزرق أو جبن المزرعة.

ولكن إذا طُلب منك التعاون مع الفئران بمفردك ، فقد لا يخطر ببالك الجبن. ما لم تكن تاجر جبن أو خبيرًا في مكافحة الآفات أو فئران جربت أنواعًا مختلفة من الطعوم.

وبالمثل ، شريطة أن تكون خبيرًا في الذاكرة ، فقد تكون كلمة ذاكرة هي رد فعلك على الفيل ، والعبور ، والحيوية.

من ناحية أخرى ، فإن قوة ارتباطك بالكلمات المتعلقة بـ “الذاكرة” يمكن أن تحد من إبداعك. لا يمكنك ، على سبيل المثال.

رؤية واحد من أكثر المخلوقات الرائعة في المحيط ، حصان المحيط (الحصين باللاتينية) دون أن يكون محبوسًا في ارتباط مباشر بـ “الذاكرة”.

قد يعجبك ايضا