محطات في حياة سهير البابلي تعرف عليها وأبرز زيجاتها

محطات في حياة سهير البابلي والمعروفة أيضًا باسم “سوسكا” ، ولدت في 14 فبراير 1937 في فارسكور بمحافظة دمياط ، لكنها نشأت في المنصورة بمحافظة الدقهلية في منزل عائلتها. بسبب رفض والدته العمل في الفنون ، تعرض لضغط كبير.

محطات في حياة سهير البابلي

عرضت البابلي ما يقرب من 100 عمل فني عبر المسرح والدراما والسينما خلال مسيرتها الفنية التي بدأت عام 1957 بمشاركتها في فيلم “صراع مع الحياة” ، تلاه بعد عام بفيلم “هل أقتل زوجي” وبعد ذلك استمرت أعمالها الفنية.

علاقة صداقة قوية تجمع سهير البابلي وشادية

كانت لها دويتو شهير مع الفنانة شادية خلال مسرحية “ريا وسكينة” وكانت تربطهما صداقة قوية ، إذ انهارت دموعها فور علمها بوفاتها ، وقالت في تصريح سابق لـ “الوطن” إن لم يفهم عقلها خبر وفاة شادية وكان يطمئنها باستمرار.

أبرز أعمال البابلي

كانت دراما المدرسة المشاغبين ، دخولها بالملابس الرسمية ، العالم باشا وريا وسكينة ، ومسلسل باكيزة وزغلول ، وكذلك فيلم أميرة حبي آنا ، والسيد قشطة ، وأعمال أخرى ، من أبرز الأعمال. مساهماتها في عالم الفن.

Advertisement

زيجات سهير البابلي

سهير البابلي فنانة تزوجت خمس مرات. الأولى كانت مع رجل الأعمال محمود الناقوري ، وأنجبت منه طفلتها الوحيدة نيفين ، والثانية مع الملحن منير مراد الذي قيل إنه أعلن إسلامه ليتزوجها لأنه يهودي.

لكنها نفت ذلك وقالت في لقاء سابق إن إسلامه نابع من داخله وعدم الزواج منها. كان أشرف السرجاني زوجها الثالث ، وبعد الوفاة تزوجت سيرجاني من رجل الأعمال محمود غنيّة.

والزواج الخامس كان من الفنان الموهوب أحمد خليل لكنه طلقها بسبب حسده.

اعتزال سهير البابلي الفن وارتدائها الحجاب

قررت سهير البابلي ارتداء الحجاب واعتزال الفن عام 1997 ، قبل نهاية العقد بقليل ، لسببين ، بحسب تصريحات سابقة لها: الأول أنها تأثرت بارتداء ابنتها للحجاب أثناء عملها.

وانشغلت بالعمل الفني قائلة: ابنتي محجبة ولست أنا لازم أعمل بملابسها لإرضاء ربنا، وشجعها الشيخ محمد متولي الشعراوي إمام الخطباء على تنقية أدوارها.

Advertisement

وعادت إلى الفن عام 2005 من خلال دورها في مسلسل “قلب حبيبة” ، كما كان بسبب الشيخ الشعراوي الذي شجعها، فقال لها: “ما من مانع من تمثيلك لي وأنت محجبة وكريمة بهذه الطريقة الملتزمة”.

يشاهد الناس التلفاز أكثر مما يزورون المساجد “.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri