مدينة الدراجات الهوائية.. أبوظبي أول مدينة بآسيا تحمل هذا اللقل

مدينة الدراجات الهوائية تسلم الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس المكتب التنفيذي لإمارة أبوظبي، شعار مدينة الدراجات من الاتحاد الدُّوَليّ للدراجات، الهيئة الحاكمة العالمية لركوب الدراجات، لتصبح عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أول دولة آسيوية.

Advertisement

مدينة للفوز بهذا اللقب المرموق. وتم تسليم الشعار للشيخ خالد بن محمد بن زايد خلال فعالية خاصة بدورة الدراجات الهوائية في جزيرة الحديريات، التي حضرها عارفا لعواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وديفيد لابارتيان رئيس الاتحاد الدُّوَليّ للدراجات.

مدينة الدراجات الهوائية

خلال الفعالية ، كشف الشيخ خالد بن محمد بن زايد عن “دراجة أبو ظبي” ، وهي منصة دعم جديدة ستساعد الإمارة على تحقيق هدفها طويل الأجل المتمثل في أن تصبح وجهة عالمية رائدة لركوب الدراجات.

من خلال ربط العناصر الأساسية الثلاثة للتنقل والصحة ، والترفيه ، وكذلك الرياضة، وقال في ذلك الوقت: “إن تحقيق الإمارة لهذا اللقب المحترم يعكس جهود إدارة أبوظبي على مدى السنوات الماضية لتكون وجهة مفضلة لركوب الدراجات”.

وأضاف: “تضمنت هذه الجهود إنشاء بنية تحتية عالمية المستوى تتضمن مرافق رياضية ومجتمعية تلبي أعلى المعايير ، مما يزيد من مكانة أبوظبي كواحدة من أكثر الأماكن المرغوبة للعيش في العالم”.

وأوضح أن الإمارة على وشك تحقيق المزيد من النجاحات في جميع القطاعات ، بما في ذلك خطط التنمية العمرانية ، لخلق المزيد من الفرص لمواطني الإمارة ، مما يشجعهم على العيش بأسلوب حياة صحي.

Advertisement

قال لابارتيان: “إن تصنيف مدينة الدراجات يدعم البلدات والمناطق التي تستضيف أحداثًا مهمة للاتحاد الدولي للدراجات ، فضلاً عن الاستثمار في البرامج والبنية التحتية لتوسيع مفهوم الدراجات”.

ويسعدنا أن نعلن أن أبوظبي تم تكريمها بهذه الجائزة المتميزة التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، وقال إن هذه الجائزة “تسلط الضوء على المبادرات المتميزة في الإمارة .

لتشجيع ممارسة ركوب الدراجات الهوائية ودعم مشاركة المجتمع المحلي” ، مضيفاً أن “أبوظبي لديها رؤية وخطط واضحة في إطار استراتيجية تهدف إلى تعزيز ركوب الدراجات الهوائية”. وإتاحة هذا النشاط للجميع “.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri