مصر تستعد لمواجهة موسم السيول والأمطار الغزيرة

مصر تستعد لمواجهة موسم السيول حثت وزارة التنمية المحلية المصرية المحافظين على رفع مستوى استعدادهم واتخاذ الاحتياطات والخطوات اللازمة للتعامل مع موسم الرياح الموسمية والأمطار الغزيرة المتوقعة.

Advertisement

مصر تستعد لمواجهة موسم السيول

حث محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المحافظين على الاستمرار في رفع مستوى الجاهزية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والمناسبة للتعامل مع موسم السيول والأمطار الغزيرة .

التي ستشهدها عدة محافظات. وفي إطار دعوته للتنسيق بين المحافظات والجهات المعنية ، حثهم على ضمان توافر مختلف المعدات والأدوات اللازمة للتعامل.

مع هذه الأحداث في أسرع وقت ممكن ، وتحديد مواقعها ، وإعداد دليل اتصال خاص بها. كافة الجهات المعنية وفرق العمل المشكلة ووضع خريطة للمخاطر المحتملة.

وإجراء تقييمات مستمرة لتلك المخاطر. على المحافظين العمل بالتعاون مع مركز التنبؤ بمعهد بحوث الموارد المائية ، وهيئة الأرصاد الجوية ، ووزارة الري.

وكذلك تشكيل لجان لتمرير المهمات الإغاثية للتأكد من جاهزيتها ، بالتنسيق مع الجهات المختصة. مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري .

Advertisement

ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والجهات المختصة بالمحافظات وحصر كافة إمكانياتها. وكذلك محطات الإسعاف ومعدات الحماية المدنية.

وبعثات الإغاثة من الكوارث والتنسيق مع المحافظات المحيطة لضمان تنسيق جهودها في حالة الطوارئ. تم تحديد المهام الموكلة إلى مجموعات العمل .

ومراجعتها من أجل التعامل مع الأمطار والفيضانات في أسرع وقت ممكن. تم إجراء العديد من عمليات المحاكاة من أجل إعدادهم لأي حالات طارئة ولضمان استعدادهم لتنفيذ السيناريوهات المختلفة.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri