منخفض جوي جديد .. تحذير الأرصاد الجوية من طقس الثلاثاء 16 فبراير

منخفض جوي جديد يضرب جمهورية مصر العربية ابتداء من الثلاثاء، هذا آخر تقرير شديد التنبيه على المواطنين في هذا اليوم من الأسبوع ويستمر إلى الخميس.

Advertisement

حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم الهيئة أن الجو المستقر في هذه الأيام سيتغير فجأة ابتداء من الثلاثاء المقبل ليسود طقس غير مستقر يشوبه الرياح والأتربة.

وتقل الرؤية الأفقية ويتبعها أمطار وطقس شديد البرودة يمتد ليشمل جميع الأنحاء، وتصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 3 درجات ببعض المناطق.

حيث تقوم هيئة الأرصاد حسب مراصدها المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية بالتنبيه مقدما على المواطنين بتوخي الحذر وأن الطقس الغير مستقر قادم، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي شديد.

منخفض جوي جديد

حيث تعلن الهيئة ان الطقس الربيعي الغير مستقر بدأن وأن الشتاء الذي بدا في 21 ديسمبر الماضي لم تظهر ظواهره السيئة بعد على البلاد.

حيث تبدا حالة من عدم الاستقرار تظهر فيها ثلاثة ظواهر جوية، الرياح الشديدة المثيرة للرمال والأتربة، الأمطار والبرودة، وتزيد الرياح من الإحساس بالبرودة وخاصة في ساعات الليل.

Advertisement

وتتوقع الهيئة وصول درجات الحرارة إلى 15 درجة مئوية في العديد من المناطق بينما تصل إلى 3 درجات مساء في بعض المناطق الجبلية مثل جبال سيناء وغرب البحر الأحمر.

كما يتبع تلك الظواهر المناخية اضطراب في حالة البحرين الأحمر والمتوسط، ويرتفع الموج في الأحمر ما فوق المتر ونصف بينما في البحر المتوسط يرتفع لأكثر من مترين ونصف، مما يجعلهما غير صالحين للملاحة وأعمال الصيد والترفيه.
وجدير بالذكر أن الهيئة تقوم بتحذير المواطنين مقدما لاتخاذ التدابير اللازمة، فيما تقوم المراكز البلدية بتنظيف المصارف المائية وتطهير البلاعات استعدادا لهطول كميات كبيرة من الأمطار.
وقد تعاني عدد من المناطق الساحلية مثل الإسكندرية بعض المشاكل مثل الأعوام الماضية من غرق الشوارع وما دون ذلك، لذلك وجب التنبيه على الإدارات المحلية للاستعداد.

 

قد يعجبك ايضا