من هي المطربة دينا حسين التي أساءت لمصر؟

دينا حسين  أصدر الاتحاد العام لنقابات الفن برئاسة المخرج عمر عبد العزيز ، الذي يشرف على اتحادات الإبداع الثلاث في مصر (الموسيقية والتمثيل والسينمائي) ، بيانا حول تصريحات للفنانة دينا حسين خلال الساعات الماضية.

Advertisement

وكشف البيان أن النقابة ستتخذ إجراءات رسمية وتقدم بلاغاً ضد هذه الفنانة التي أكدت أنها له من خلال الاتصال بنقابة المهن الموسيقية بشأنها.

صرح الفنان خالد بيومي ، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية ، أن دينا حسين عضو منتسب بنقابة المهن الموسيقية تعمل بموجب تصريح مؤقت ، مضيفًا أن النقابة تدرس حاليًا الموقف القانوني بشأن ما حدث. وقالت دينا حسين في الفيديو إنها أطلقته في الأيام الأخيرة.

من هي المطربة دينا حسين

وقال بيومي في تصريحات لـ “المصري اليوم”: “دينا حسين عضو نقابي ، لكنها ليست عضوًا فاعلاً ، وهي ببساطة تتبع بيان سنوي”.

بعد البحث عن دينا حسين ، تبين أن اسمها دينا حسين علي متولي ، ومدته أربع سنوات ، مسجلة في نقابة المهن الموسيقية ، وأنها منتسبة إلى تصريح مؤقت “سنوي” تحت رقم 802 ، وأن تعيش في مصر القديمة.

قال الفنان خالد بيومي عضو مجلس إدارة المهن الموسيقية في تصريحات لـ “المصري اليوم” ، إن النقابة تدرس حاليا موقفها القانوني تجاه الفنانة دينا حسين ، وما قالته في بالفيديو المذكور اعلاه ، مشيرا الى ان النقابة تدرس حاليا موقفها القانوني تجاه الفنانة دينا حسين وما قالته في الفيديو سالف الذكر.

Advertisement

دينا حسين

وفي فيديو سابق ، انتقدت دينا حسين عالم الفن المصري قائلة: “لا أعرف ما إذا كان صوتي وحشًا ، أبدو مثل الوحش ، يا له من خطأ ، يا له من حاجة؟” في كل مرة أذهب إلى شركة إنتاج ، أعتقد أن الله يقول لي ، “فنان ، صوتك جميل ، لنبدأ عملاً وننظر في مكان مختلف تمامًا ، أو ننظر إلى شكلي أو جسدي ، أو نتزوجني ، أنا يجب أن أفعل شيئًا خاطئًا ، ويجب أن أقدم تنازلات ، “وعيناي تبرزان حتى أصل إلي ، أنا فيه.”

وتابعت دينا “قلت إنني لست ناس على السجادة ، وبأنني سهرت لوقت متأخر وأن رفاقي لديهم أولاد أكثر من البنات ، وأنني أرتدي ملابس قصيرة ومفتوحة وكل شيء ، لكن لا أريد أن أفعل شيئًا. خطأ ، أني أعمل في الشارع وأعمل ، وأنني أدرس وأدرس ، وأنني عملت في الأوبرا وعملت ، وأنني فعلت كل ما أحتاجه لتأهيل الفنان للنجاح ، وقد سئمت من نفسي ، وأخذته من الأسفل ، ليس لدي مشكلة ، أحصل عليها

فيما قال نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي إنه بين الحين والآخر نجد مقاطع فيديو مطوية لبعض الأشخاص الذين يبحثون عن الشهرة والصيحات التي تدين الفن وبلدنا يتحدث عن الفن بشكل سيء ، مشيرًا إلى أن النقابة ستتخذ الإجراءات القانونية للانتقام. ضد أولئك الذين يحاولون مهاجمة الفن.

الاتحاد العام لنقابات الفنانين

ونشر الاتحاد العام لنقابات الفنانين بيانا ندد فيه بكلمات المطربة “غير اللائقة وغير المسؤولة” ، وزعم أنها “تضر بهيبة الفنانين المصريين”.

وجاء في البيان: “إن غالبية الموسيقيين المصريين يدينون ويأسفون ويرفضون رفضا تاما الكلمات غير اللائقة وغير المسؤولة التي وردت في أحد مقاطع الفيديو التي يتم وضعها داخل مغني لأغراض غير مهنية.

“هذا الفيديو يشوه سمعة الفنانين والعباقرة المصريين الذين فازوا بأكبر عدد من الألقاب الفخرية عبر تاريخ الفنون الحديثة ، بما في ذلك كوكب الشرق وسيدة الشاشة العربية وسيدة المسرح العربي ، على سبيل المثال لا الحصر “.

وأضاف بيان النقابة أن “الفنانة سعت إلى الشهرة والاتجاه دون احترام لمثل الولاء والانتماء لهذه الأمة التي شهدت ولادة الفن والثقافة على الأرض منذ آلاف السنين”.

“سيستغل اتحاد النقابات الفنية حقه في تقديم تقارير رسمية للجهات المعنية لاتخاذ إجراءات حاسمة ضد أي شخص يغريه نشر أحاديث عامة عن حقائق غير محددة دون أي دليل أو براهين للاستفادة منها على حساب سمعة مصر. على إهانة الفن والصناع “. الفنون ، التي تعمل بمثابة دعامة ثقافية لمسائل الأمة والمواطنة من خلال ابتكار أعمال تغرس القيم النبيلة في أذهان الجماهير “.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri