مواكب الملوك معلومات تاريخية عن طريق الكباش

مواكب الملوك بدأ الاحتفال بافتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر خلال ساعات قليلة ؛ حيث سيتم جذب الانتباه في الساعات القادمة ؛ لجهود الدولة في تأهيل وتهيئة الطريق للافتتاح.

Advertisement

مواكب الملوك

قبل ذلك كان لطريق الرمس الواقع في قلب محافظة الأقصر تاريخ طويل ولامع حيث اشتهر بعبوره أشهر مواكب الفراعنة ، وتم الاحتفال بداخله بالعطلات المختلفة ومنها “الأوبت”.

العيد ، “تتويج الملك ، والأعياد الوطنية الأخرى. نستعرض أهم التفاصيل المتعلقة بطريق الملك أمنحتب الثالث ، والذي تم بناؤه لاستكمال مشروع بدأه الملك نخت أنبو الأول ، مؤسس الأسرة الثلاثين الفرعونية ، آخر السلالات الفرعونية: أنشأ حكام مصر الفرعونية طريق الكباش في طيبة (الآن الأقصر) منذ أكثر من 5000 عام لتقام مواكبهم المقدسة كل عام خلال احتفالات الأوبت.

إنه حدث تاريخي يتميز بتمثال أبو الهول أو الكبش الذي يبلغ طوله 2700 متر ويمتد من معبد الأقصر إلى معبد الكرنك. في العصور الفرعونية ، كان هناك 1300 كباش في الصفين ، بمسافة 4 أمتار بين كل كبش والكبش التالي ، ويبلغ طول الكبش حوالي 2.50 مترًا ، ولم يتبق الآن سوى 300 من الكباش الأصلية.

يمثل الكبش الموجود في المسار آمون ، ربما لحماية المعبد ولفت الانتباه إلى محوره الذي أطلق عليه المصريون القدماء اسم “وات ناثر”. يبلغ طول الطريق 2.72 كيلومترا وعرضه 700 متر.

Advertisement
قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri