موعد صرف منحة بالكويت .. صرف منحة كرونا لأصحاب الأنشطة التجارية المتوقفة

صرف منحة الكويت التي تقرر اللجن المالية بمجلس الوزراء الكويتي بصرفها لأصحاب الأنشطة التجارية، هؤلاء الذين توقفت أو تأثرت أنشطتهم التجارية سلبا بانتشار فيروس كرونا.

Advertisement

حيث تقرر صرف مبلغ ألف دينار كويتي لكل صاحب عمل ونشاط تجاري، المقدين على الباب الخامس، تضرر من الأحداث الأخيرة والإجراءات الاحترازية من الدولة والتي قامت بعملها تجنبا للانتشار الأكبر لها.

ويكون ذلك تعويضا ماليا عن توقف الأنشطة فقط منذ بداية الشهر الجاري ليستفيد منها 1200 إلى 1300 مواطن من أصحاب الأعمال التجارية المنتشرة بالدولة.

موعد صرف منحة الكويت

تقرر صرف منحة أصحاب الأعمال التجارية في نهاية فبراير الجاري أو في بداية شهر مارس على أعلى تقدير كتعويض مالي عن تضرر النشاط التجاري والالتزامات على أصحابه منذ بداية فبراير.

كما قامت اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء باتخاذ عدد من القرارات أيضا منها تأجيل صرف فواتير الكهرباء والماء عنهم، كما يتم عمل تسويات مالية لهم على هيئة أقساط.

وقررت اللجنة الاقتصادية بمراجعة تلك القرارات في كل شهر في حال امتد الحظر للشهر المقبل أيضا بسبب انتشار فيروس كرونا المستحدث، وقد يمتد المبلغ للشهور المقبلة.

Advertisement

كما أقرت اللجنة أحقية أصحاب تلك الأعمال في الدوام الكامل له كتعويض للفترة التي توقف فيها، ويستثني من ذلك أصحاب المطاعم.

وقررت أن يتم دفع رواتب الموظفين عند أصحاب تلك الأنشطة ومعاونة صاحب العمل حتى لا ينهار النشاط التي يرتزق منه ويعمل لديه عدد من العمال الذين لا تتأجل واجباتهم المعيشية.

 

وتأتي المبادرة ضمن خطط تضافر أجهزة الدولة مع جميع فئات الشعب، كما تقرر منها تأجيل الأقساط المستحقة على أصحاب القروض الصغيرة والمتوسطة من صندوق الكويت الاستثماري.

وبذلك تكون المؤسسات قد تلافت الآثار السلبية لانتشار جائحة كرونا.

قد يعجبك ايضا