نيسان بطراز كهربائي متعدد الإستخدامات .. مواصفات خيالية وأسعار تنافسية

نيسان بطراز كهربائي كشفت تقارير صحفية دولية عن اقتراب شركة نيسان اليابانية المتميزة لصناعة السيارات من كشف النقاب.

Advertisement

عن نسخة بديلة تعتمد بالكامل على محرك صديق للبيئة يندرج ضمن قائمة سيارات الدفع الرباعي. جاء هذا الإعلان.

بعد أن كشفت الشركة اليابانية أنها ستتوقف عن تطوير إصدارات جديدة من سيارات السيدان داخل السوق المحلي في اليابان.

نيسان بطراز كهربائي متعدد الاستخدامات

نشرت شركة نيسان اليابانية صورة تشويقية كجزء من حملتها الترويجية القادمة للسيارة الجديدة ، ولم تكشف بعد عن اسم هذا الطراز.

لكن بعض الخبراء توقعوا أن يكون هذا النموذج جزءًا من عائلة قاشقاي متعددة الأيقونات استخدام النماذج. يأتي هذا النموذج كجزء.

من قرار الشركة اليابانية لتحويل خطوط الإنتاج بالكامل لتصنيع سيارات كهربائية صديقة للبيئة ، والتي تم إطلاقها باستثمارات هائلة.

Advertisement

استثمارات بالمليارات

بلغت 1.38 مليار دولار أمريكي. وأكدت شركة نيسان اليابانية أن الطراز الجديد سيتم إطلاقه بالكامل في الأسواق العالمية.

ولا يمكن أن يقتصر على السوق المحلي الياباني فقط. نيسان وسيارات السيدان التضحية قررت شركة صناعة السيارات اليابانية الشهيرة نيسان منع تطوير إصدارات جديدة.

من سيارات السيدان في السوق المحلية في اليابان. فضلت الشركة اليابانية تركيز جهودها على تطوير سيارات الدفع الرباعي كسيارات كهربائية بالكامل.

يبدو أن نيسان تريد موازنة قرارها في اليابان وعدد قليل من الأسواق الأخرى ، لذلك ستستمر في تطوير سيارات السيدان في الأسواق الخارجية الأخرى.

ترغب نيسان في تكوين أهم الاستثمارات الممكنة في مجال إنتاج سيارات الدفع الرباعي والسيارات الكهربائية ، واثقة من أنها رغبات على المدى الطويل والتي ستضمن بقاء واستقرار الشركة.

تقوم نيسان بتحويل مصنعها في شمال طوكيو ، والذي كان مركزًا جادًا لإنتاج Skyline وعدد قليل من سيارات السيدان الأخرى.

إلى مصنع للسيارة الكهربائية الجديدة Arya. تضحي نيسان بـ Skyline ، وهي الأقدم في تشكيلتها ولا تزال تضم قاعدة عملاء كبيرة.

لكنها تتوقع أن ينخفض ​​الاهتمام بها خلال السنوات القادمة لصالح سيارات الدفع الرباعي. جدير بالذكر أن نيسان تمكنت من بيع 5800 سيارة فقط خلال عام 2020.

وهو ما يمثل 1٪ من مبيعات الشركة الجديدة ، رغم أن نيسان تمكنت من بيع 660 ألف طراز سكايلاين منذ 4 سنوات.

وهو ما يعكس التغيير الجيد في أذواق العملاء. تفكر نيسان في استخدام اسم Skyline لتقديمها من خلال طراز SUV بديل.

والذي يمكن أن يزيد الطلب عليه لأنه يحمل الاسم التقليدي بنوعه كمركبة متعددة الاستخدامات. نيسان تعلن عن بيع نصف مليون سيارة تعمل بالطاقة الإلكترونية.

نيسان الكهربية

كشفت نيسان أن ما يقرب من نصف مليون سيارة e-Power تباع في اليابان. أعلنت نيسان أنها باعت 500 ألف سيارة في اليابان بحلول شهر مارس الماضي.

من المفهوم أن نظام e-Power يحتوي على محرك احتراق داخلي وتوليد الكهرباء لمحرك كهربائي ، مما يجعل السيارة تبدأ بدون صوت مرتفع مثل السيارات الكهربائية.

صرحت Nissan أن هناك خزان وقود داخل السيارة لتسهيل الأمر على القوة الدافعة ، ثم لا يتعين عليه شحن سيارته طوال الوقت.

وتم إطلاق نظام e-Power للمرة الأولى من نيسان في عام 2016 ، وبالتالي فإن Nissan Note ، التي أطلقت النظام للمرة الأولى .

وكانت جاهزة لتحقيق لقب السيارة الأكثر مبيعًا في اليابان في عام 2018. ثم تحول نظام e-Power بين طرازات Serena و Kicks التي تم إطلاقها في عام 2020.

وبسبب النجاح الجيد لهذه التقنية ، فقد تم الاعتماد عليها ضمن نموذج قشقاي الشهير ، والذي تم إطلاقه مؤخرًا في السوق الأوروبية.

قد يعجبك ايضا