هاشتاج “كلنا محمد بن سلمان” يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي وتويتر اليوم

هاشتاج يجتاح وسائل اتواصل الاجتماعي وتويتر “كلنا محمد بن سلمان” اليوم السبت، وذلك بعد تقرير بايدن حول السعودية في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

Advertisement

وقد تم مقتل الصحفي في عام 2019 وسط ظروف ملتبسة واتهامات توجهت بأصابع الاتهام إلى السلطات السعودية، وخاصة ولي العهد السعودي.

وقد تم عمل تحقيق موسع في القضية في هذا الحين، وبمباشرة جميع الفيديوهات والملابسات تم أغلاقها في عهد الرئيس الأمريكي ترامب.

وقد قام ترامب بتقدير المملكة بشكل جيد وتبرأتها من الجريمة، وانتهى الحديث في هذا الأمر حتى جاءت إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.

كلنا محمد بن سلمان

تداول نشطاء عرب في جميع أنحاء الدول العربية هذا الهاشتاج اليوم، حتى تصدر وسائل التواصل الاجتماعي، دعما ودفاعا عن المملكة وولي العهد المستقبلي.

ويرى كثير من المحللين أن إثارة قضية الصحفي المغدور من شأنه الضغط على السعودية وابتزازها من جديد، وأن هذا هو الاتجاه الجديد للإدارة الأمريكية.

Advertisement

حيث تقوم الإدارة الجديدة بالضغط على ولي العهد بسبب الإصلاحات السياسية والاقتصادية الجديدة التي قام بها، حيث تراها أمريكا في غير مصلحتها.

حيث قام بن سلمان بتنويع مصادر السلاح وعمل أجزاء للتصنيع من المملكة، ولم يعد الاعتماد الأول على الاستيراد للأسلحة وقطع الغيار من أمريكا.

كما أن دخول روسيا على الخط في مشاريع التسليح يشعر أمريكا بالخطر، وخاصة تحت تأثير رغبتها في السيطرة والهيمنة على سوق السلاح بالخليج.

كما ترفض أمريكا عدد من الأسلحة التي قام ولي العهد بالاتفاق مع روسيا لاستيرادها، والتي تعتبرها أمريكا خطرا على أمن إسرائيل.

وجدير بالذكر أنه قد تم الاتفاق مع إدارة ترامب لدفع السعودية ما يزيد عن 300 مليار دولار لصفقات أسلحة أمريكية مما أرضي الدولة العظمى وقتها، إلا أنها عادت من جديد بالتهديد المباشر.

 

قد يعجبك ايضا