هاشتاج مين هي؟ .. ظهور محجبة بالبيت الأبيض على منصة الإيجاز الصحفية

هاشتاج مين هي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي منذ ظهور امرأة محجبة بمنصة الإيجاز الصحفية بالبيت الأبيض، حيث تداول الرواد الاستفهام عنها.

Advertisement

وكانت امرأة تلبس الحجاب قد ظهرت بشكل لم يألفه المتابعين من قبل، وذلك بالبيت الأبض في منصة الإيجاز مما أثار تفاعلا وتساؤلات كبيرة وخاصة بين العرب المسلمين.

وكانت إدارة بايدن الحديثة تنتخب الصفوة في جميع المجالات، وقد اشتهر عنها اختيار التنوع في كل شيء وكانت تلك أولى أشكال التنوع الفكري والديني فيها.

هاشتاج مين هي؟

وكانت الشخصية التي ظهرت ترتدي الحجاب بالبيت الأبيض هي السيدة سميرة فاضيلي، المحامية التي تختص بالعلوم الاجتماعية.

والسيدة ابنة لمهاجرين سافرا لأمريكا في فترة السبعينات وامتهنا مهنة الطب، وقد استقرا بأمريكا متخذين الجنسية الأمريكية للعمل في الولايات المتحدة.

وقد حصلت السيدة سميرة على بكالوريوس العلوم الاجتماعية بكلية هارفورد بتقدير عام ممتاز، ثم حصلت بعدها على الدكتوراة بالحقوق بجامعة بيل.

Advertisement

وقد بدأت بعدها بالعمل بإلقاء المحاضرات في وحدة التنمية الاجتماعية والاقتصادية بنفس الجامعة التي تخرجت منها، وكان لها أيضا عمل بالخزانة الأمريكية.

وتساءل المتابعين ما هو هدف وخطة إدارة بايدن بإظهار تلك الصورة المسلمة بالحجاب الرسمي للمسلمين على منصة في البيت الأبيض.

وجاءت السيدة سميرة بالحديث عن الخطط الاقتصادية والمشاريع المزمع عملها تحت ظل الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة.

وكانت كل المؤهلات السابقة تؤهلها للمركز المرموق الذي وصلت إليه، وقامت إدارة الرئيس الجديد بتعيينها نائبا لرئيس المجلس الاقتصادي الوطني، وذلك ليتم وضع سياسة الاقتصاد الجديدة.

وتقوم السيدة أيضا بالمشاركة بخبراتها القديمة في وضع السياسات المستقبلية للولايات المتحدة بالاشتراك مع باقي الإدارات، كما تقوم بتقديم الاستشارات الاقتصادية والقانونية.

وكان للوجه المسلم زغزغة للجماهير العربية المسلمة، وكان ذلك ما قام ب أوباما من قبل بعد توليه العمل الجديد بالإدارة الأمريكية في 2010.

قد يعجبك ايضا