هل تنهار الصين .. مطالبات من الحكومة الصينية بتخزين السلع الغذائية تحسبا لتطورات مقبلة

هل تنهار الصين سؤال تدول بشدة بعد مطالبات من الحكومة الصينية للمواطنين بضرورة تخزين السلع الغذائية الضرورية تحسبا لتطورات المرحلة المقبلة.

Advertisement

حيث تعتمد الدولة الصينية على الإجراءات والقرارات الصارمة والتي تهدف بشكل أساسي لحماية المجتمع من الأخطار المحيطة به خاصة بالسنوات الأخيرة.

ويعتبر المجتمع الصيني من أكثر المجتمعات كثافة وتزاحما بما يجعل المشكلات الصحية هاجس خطير يهدد بهلال الأعداد الأكبر منه.

وتقوم وزارة الصحة بالاشتراك مع وزارة الداخلية والشرطة الصينية بالمساعدة على تنفيذ الإجراءات الصارمة التي يتم اتخاذها في المجتمع.

هل تنهار الصين

ظهر منذ عامين في الصين فيروس كرونا للمرة الأولى وذلك في شهر ديسمبر 2019 وتم الإعلان عن ظهوره الوبائي في بداية عام 2020.

وبدأت الحكومة في الشعور بالخطر بعد الانتشار الكبير له بين المجتمع وبداية حلول أزمات متوقعة له وخاصة مع عدم التعرف عليه من قبل.

Advertisement

وقامت العديد من الدول بإغلاق حدودها البرية والبحرية وكذلك الجوية مع الصين تحسبا ومنعا لانتشار هذا الوباء المجهول إلى مجتمعاتها.

وانتشر الفيروس مثل النار في الهشيم حتى أن جميع البلاد أصيبت به وانتظر العالم كثيرا حتى استطاع التوصل إلى لقاح له بعد حصاد ملايين الأرواح.

بينما استطاعت الصين محاصرة الوباء فيها والتوصل إلى لقاح وبذات أعداد الإصابات فيها تسجل اقل معدل في جميع دول العالم بينما سجلت في العالم آلاف الحالات.

إلا أن الدولة الصينية بدأت في رصد ظهور حالات جديدة من فيروس كرونا تتفشى في العديد من القطاعات بشكل كبير حيث ظهر متحور غريب منه.

وتحسبا للأسوأ قامت الحكومة بالاستعداد لفرض الحظر العام مثل عام 2020 على جميع المقاطعات لإعادة محاصرة الفيروس من جديد تحسبا للسيناريوهات الأسوأ.

ويعتبر النظام الصحي الصيني ن أفضل الأنظمة في العلاج والعزل والتوصل إلى الحلول السريعة التي تحول دون تفشي المرض وهلال المجتمع.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri