وزارة العمرة بالمملكة تحدد مدة بقاء المعتمرين الملقحين

مدة بقاء المعتمرين بعد الإعلان عن فتح باب العمرة للمصريين في الأول من ديسمبر ، قالت وزارة الحج والعمرة السعودية إنه سيسمح للحجاج القادمين من خارج المملكة العربية السعودية بالبقاء في المملكة لمدة 30 يومًا.

Advertisement

وفقًا للوائح وزارة الصحة ، فإن الفئة العمرية المصرح لها بالحضور للعمرة من الخارج ما بين 18 عامًا وما فوق ، ولن يتمكن من تقل أعمارهم عن 18 عامًا من أداء العمرة.

مدة بقاء المعتمرين

وأوضحت أن اشتراطات قدوم الحجاج الأجانب إلى المملكة لأداء العمرة من الدول المسموح لهم القدوم منها تنص على اشتراط الحصول على جرعتين من التطعيم لجميع الحجاج القادمين من الخارج بتأشيرة العمرة ، حيث يتم تطعيمهم بالعمرة.

وسيتم السماح لجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية ببدء أداء العمرة على الفور دون الحاجة إلى الحجر الصحي المؤسسي،  وأوضحت.

أن الحجاج القادمين من الخارج الذين تم تحصينهم بجرعات لقاح معتمدة من منظمة الصحة العالمية يخضعون لإجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة ثلاثة أيام ، وبعدها يتم تقديم شهادة اختبار مخبرية سلبية PCR وهم أحرار في أداء مناسك العمرة.

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية ، أن فترة إقامة الحجاج خارج المملكة ستكون 30 يومًا ، تماشياً مع عودة الحياة إلى طبيعتها من حيث تخفيف الإجراءات الاحترازية والسماح بكامل طاقتها في الحرمين الشريفين ، وكذلك إلغاء الفصل المادي فيها ، حيث شهدت فترة عودة تدريجية للسماح للعمرة من خارج المملكة قبل القرار.

Advertisement

خفض مستوى الإجراءات الوقائية عند انطلاق المرحلة الثالثة من العودة التدريجية للعمرة التي بدأت منذ أكثر من عام وتحديداً في 1 نوفمبر 2020 ، حددت الوزارة مدة البقاء داخل المملكة للقادمين لأداء العمرة.

من الخارج في غضون 10 أيام ، للعودة في هذا الوقت إلى فترة إقامة الحجاج في الخارج إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri