وفاة ياسر العواضي السياسي اليمني البارز

وفاة ياسر العواضي شيخ عشيرة وسياسي يمني بارز ، اليوم الاثنين ، عن عمر يناهز 46 عامًا ، في القاهرة ، مصر ، إثر أزمة صحية مفاجئة وكان قد انتقل إلى القاهرة بعد اشتباكات قادتها قوات قبلية ضد الحوثيين في محافظة البيضاء اليمنية ، والتي انتهت بسيطرة الحوثيين على منزله العام الماضي.

Advertisement

وفاة ياسر العواضي

أفادت مصادر محلية أن العوضي النائب والأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي (جناح صالح) أصيب بنوبة قلبية صباح اليوم، وكان العوضي مقربا من الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.

وكان الشخصية الثالثة للحزب ، إلى درجة ترددت شائعات عن مقتله إلى جانبه هو والأمين العام للحزب عارف عوض الزوقا ، قبل الكشف عنها لاحقا. أنه نجا من المواجهة.

وانتقل إلى معقله العشائري في محافظة البيضاء حيث مكث حتى اندلعت الاشتباكات بينه. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرته نحزن أخي الغالي الشيخ ياسر أحمد العوضي.

الذي انتقل إلى جوار ربه إثر مرض مفاجئ ولا نقول إلا ما يقوله المؤمن والصبر والثواب: هناك وقال طارق العوضي في حسابه على موقع تويتر “لا حول ولا قوة إلا بالله عز وجل”.

وكتب مجلس النواب اليمني على حسابه على موقع “تويتر” “اليوم فقدنا النائب الشيخ ياسر العوضي الذي توفي صباح اليوم في القاهرة” ، مضيفًا “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

Advertisement

“في هذا الصباح الحزين واللحظة السوداء القاتمة التي تسود بلادنا الحبيبة ، تغزونا الخطب العظيمة لتأخذ منا رجل شجاع ، مقاتل شجاع ، برلماني لامع.

وشيخ بارز الشيخ ياسر أحمد سالم العوضي ، وقال رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني ردا على نبأ وفاة ياسر. العوضي الذي مات باكراً صباح اليوم ، مما زاد من حزننا وذهلتني المأساة ، وحزنتني على انفصاله ، وتفاقمت جراحنا وجراح اليمن الغالي.

ومضى يقول: “لم أستطع التوقف عن البكاء على رحيله ، ولم أستطع التحدث مع ابنه كنان بسبب المصيبة التي هزت كوني وكتمت فمي. عندما تحدثت مع أخيه الشيخ زيد”. تذكرت قول أبو الكلمات أحرار (أوقفوا الدموع وثبتوا في العزاء ، ليس هناك وقت للحزن في الحرب).

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri