عودة “beIN SPORTS” القطرية إلى السعودية من جديد || بادرة مصالحة

عودة “beIN SPORTS”  وبحسب رويترز، سمحت المملكة العربية السعودية رسميًا بعودة البث التلفزيوني على شبكة “بن سبورت” في قطر، وذكرت الوكالة أن شبكة تلفزيون “beIN Sports” القطرية استأنفت البث في السعودية، وبعد استمرار الحظر قرابة ثلاث سنوات، سيتم السماح لمكاتب شبكة “beIN Sports” بالعمل في السعودية وبيع معداتها بشكل رسمي.

جاء ذلك في سياق المصالحة الخليجية التي تم توقيعها في مدينة العلا بالسعودية مطلع الشهر الجاري، والتي كانت على جدول أعمال قمة مجلس التعاون الخليجي.

قررت الإدارة العامة للمسابقة في المملكة العربية السعودية في يوليو من العام الماضي إلغاء ترخيص شبكة “beIN Sport” المحظورة البث في السعودية منذ منتصف عام 2017 بسبب الخلافات مع قطر.

عودة “beIN SPORTS”

توفر شبكة تلفزيون “beIN Sports” القطرية البث الحصري لمباريات كأس العالم لكرة القدم ودول كأس العالم الأوروبية والإفريقية والآسيوية والأمريكية ودوري أبطال أوروبا في القارات المذكورة أعلاه.

وشاهدت رويترز في العاصمة الرياض يوم الاثنين أن قناة beIN Sports التابعة لشركة طيران استأنفت عملها في السعودية مع استمرار علاقتهما، استمرت لمدة ثلاث سنوات.

الجدير بالذكر أن قناة “beIN Sports” تمتلك أهم  حقوق البث للبطولات الرياضية الدولية والعربية سواء في مباريات كرة القدم أو أي رياضة آخرى، حيث يشاهد ملايين المشجعين في المنطقة العربية والشرق الألعاب الرياضية وتعتبر المقر الوحيد الخاص بالدوري العالمي.

بعد رفع الحظر المفروض منذ عام 2017، قررت السلطات السعودية السماح بإعادة قناة “beIN Sport” القطرية وفقًا لتقارير إعلامية قطرية، سمحت المملكة العربية السعودية لقناة beIN SPORTS قطر الرياضية باستئناف البث في المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في إطار المصالحة الخليجية الموقعة في السعودية على جدول أعمال قمة مجلس التعاون الخليجي في وقت سابق من الشهر الجاري، وكانت هيئة المنافسة السعودية قررت في يوليو من العام الماضي إلغاء ترخيص شبكة “beIN Sport” المحظورة من البث في السعودية بسبب الخلافات مع قطر منذ منتصف عام 2017.

وأوضحت السلطات السعودية، في بيان أصدرته حينها، فرض غرامة قدرها 10 ملايين ريال (2.67 مليون دولار) على شبكة “بي إن سبورت” بتهمة “انتهاك نظام المنافسة”.

وبعد أن حظرت السعودية قناة “بي إن سبورت” القطرية، ظهرت قناة “بي أوت كيو” التي تبث إشارة البث للقناة القطرية وبدأت في تقديم محتوى البث الرياضي الحصري للقناة القطرية دون استقبال أي بث.

 

قد يعجبك ايضا