MediaTek تضيف رقائق هاتف 5G بتقنية النانو لتغطية مجال شبكات أكبر بتكلفة خيالية

MediaTek تضيف رقائق هاتف 5G

MediaTek تضيف رقائق هاتف 5G خبر هائل في عالم البرمجيات والتكنولوجيا، حيث أن شركة  “ميديا تك” من اكبر الشركات في العالم المهتمة بالأمور التقنية والتكنولوجية وتطوير البرمجيات.

حيث تعمل الشركة  منذ فترة في تطوير نوع  جديد  من الشرائح التي تعمل بتقنية النانو، من أجل أن تكون بشكل ثابت داخل الهواتف الذكية الحديثة لاستقبال شبكات الجيل الخامس.

حيث  أن تقنية شبكات الجيل الخامس أثبتت صعوبة استقبالها عبر الهواتف الحديثة، وعبر الشرائح الخاصة بالشبكات حيث أنها تحتاج إلى تردد مرتفع من الموجات لا يتحمله الهاتف والشريحة.

جاء الحل في إدماج شريحة ثنائية بداخل الهواتف تستقبل الشبكات عالية الترددات “الجيل الخامس” بالإضافة إلى شريحة شبكة الهاتف الجوال مما توفر الوقت والمجهود.

MediaTek تضيف رقائق هاتف 5G

أعلنت اليوم  الشركة عن تطوير شريحة للهواتف التي تعمل بتقنية الـ 5  جي تعمل بتقنية النانو مطورة من قبل شركة  Taiwan Semiconductor Manufacturing Co.

وقالت الشركة أن الهدف من تلك الإضافة الفريدة هو تعزيز قوة استقبال شبكات الجيل الخامس والقدرة العالية على تصفح الإنترنت بشكل جيد مما يتيح استهلاك أقل للطاقة.

وتحاول الشركة ملاحقة التقدم التكنولوجي الواقع من شركة  “كوالكوم” الذي أصبح في جميع الهواتف الذكية الآن، لكن يكمن الاختلاف في التقنية المستخدمة.

وأشارت الشركة  أنها تعتزم البدء في الإنتاج التجاري لها مع بداية الشهر المقبل على أن تكون متوفرة لجميع النسح القادمة  من  الهواتف الذكية في الأسواق.

وأضافت أيضًا أن الرقائق الحديثة أكثر فالعليم من الحالية بنسبة 25% ، وتوفر طاقة استهلاك للبطارية بنسبة 30%، وتطيل همر الهاتف بنسبة  40% حسب النوع.

وأضافت أن الشرائح ستكون متوفرة لجميع شركات هواتف المحمول الراغبة في ذلك بأسعار مناسبة للجميع مع الاحتفاظ ببراءة  الاختراع والتطوير لها.

جدير  بالذكر أن معظم الهواتف في الوقت الحالي تعمل على شبكات الجيل الرابع لعدم توفر محطات إشارة وتقوية لشبكات الجيل الخامس بمعظم الأماكن، اكن مع بداية  الانطلاق فبي تعميمها سيكون هناك المزيد  من محطات التقوية.

قد يعجبك ايضا