“اتحاد الشغل” يستنكر الصمت ويطالب بإيضاحات على أعمال الشغب بتونس

"اتحاد الشغل" يستنكر الصمت

أعلن اليوم اتحاد الشغل بتونس عن عدم فهمة واستغرابه للصمت الغير مبرر من قبل الحكومة والسلطات حيال أعمال الشغب بالبلاد التي تتواصل على مدار الأربعة أيام الماضية ويطالب بالوصول إلى  حل بما يحقق الآمن والاستقرار للبلاد.

حيث أنه تشهد تونس عدد من المظاهرات الليلة منذ أربعة أيام على التوالي، وقد تخلل تلك المظاهرات بعض أعمال العنف والأعمال التخريبية لعدد من المنشآت العامة والخاصة، مما يدق ناقوس الإنظار لدى السلطات التونسية من اجل التدخل السريع وحل الأزمة الراهنة من أجل عودة الاستقرار للبلاد.

اتحاد الشغل لماذا الصمت

طالب اليوم الاتحاد التونسي للشغل عبر بيان رسمي قد أصدره يطالب فيه السلطات بضرورة توضيح الوضح الحالي الذي يدور في البلاد، ويطالب الحكومة  بضرورة  الإفصاح عن السبب وراء الصمت من قبلها، ودعت الشعب على تهدئة الأوضاع من اجل السلامة العامة للمواطنين والبلاد.

جدير بالذكر أنه على مدار الأيام الماضية تم توقيف ما يقارب من 636 شخص تسبب بأعمال تخريبية للممتلكات العامة والخاصة، وقد تطرق البيان أن الحل لا يكمن بالعنف أو  بالزج بقوات الأمن في مواجهة الشعب، بل يكمن الحل في الحوار الهادئ من أجل الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف بما فيه مصلحة عامة للدولة.

وقد أشار في البيان أن أسلوب القمع لن يصل بنا إلى نتيجة مرضية  ، بل على النقيض سيكون هو السبب في انهيار الدولة لذا لا بديل عن الحوار البناء، وأشار في البيان أن إقامة الدولة والحفاظ  عليها هو الهدف الرئيسي للجميع ولا يوجد خلاف على ذلك.

يعد اتحاد الشغل التونسي هو من أكبر المؤسسات بالدولة، حيث أنه يضم أكثر من 500 الف عضو وهو من المؤسسات النقابية الهامة  في البلاد، ويهتم بالعديد من القضايا التي تمس الشعب التونسي، ويهتم بالأساس بالعمال في جميعا القطاعات سواء العامة أو  الخاصة.

يحظى الاتحاد بشعبية كبيرة بتونس خاصة  أنه يتكون من أعضاء من عامة الشعب والطبقة الكادحة في البلاد، وقد قدم  العديد من الخدمات والمشروعات والمساعدات للعديد من المواطنين علة مدار تاريخية الكبير

قد يعجبك ايضا